أخبارنا

محو احياء كاملة عن خارطة غزة

غزة تتعرض لأعنف قصف منذ بداية الحرب ● بالفيديو: طائرة انتحارية فوق حيفا ● تبادل اطلاق نار على الحدود اللبنانية الاسرائيلية
بيت لاهيا

أفادت تقارير من غزة ان أحياء كاملة تم تدميرها ومحوها عن خارطة غزة في أعنف قصف تعرض له القطاع خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، فيما يتواصل القصف بعنف كبير وكثافة غير مسبوقة. وتم استهداف المباني السكنية وتسويتها بالأرض بالكامل. وسقط مئات الشهداء والجرحى، من بينهم اطفال ونساء. وأعلن عن سقوط 400 شهيد وشهيدة في يوم واحد.

وارتفع عدد الشهداء الى 5,500 والجرحى الى أكثر من 15,000 مصابًا، بينهم اعداد كبيرة من الأطفال. وتعرضت خانيونس الى اعنف قصف منذ بداية الحرب، وكذلك بيت لاهيا، ومناطق واسعة من شمال القطاع. وشمل القصف محيط العديد من المستشفيات.

النزوح مستمر

ويستمر النزوح القسري من الشمال الى الجنوب، وتركيز النازحين في منطقة مواصي رفح. وتمتلىء باحات المستشفيات ومحيطها بالنازحين أيضًا.

القصف يطال محيط خيام النازحين | تصوير: هاني الشاعر

وفي السياق ذاته يتواصل القصف على عدة مناطق في البلاد، في الجنوب والمركز والشمال. واعلنت "سرايا القدس"، اليوم الاثنين، يوم انها قصفت حشودا عسكرية إسرائيلية في موقع "إيرز" في غلاف غزة برشقة صاروخية. وفي وقت سابق، أعلنت قصف حشود من قوات الجيش الإسرائيلي في موقعي صوفا وحوليت برشقات صاروخية.

تبادل اطلاق القذائف الصاروخية بين حزب الله واسرائيل | تصوير: فيديو

وعلى الحدود اللبنانية يتواصل تبادل اطلاق النار. وتم قصف العديد من المناطق الاسرئايلية، منها كريات شمونة. وبالمقابل أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الجيش الإسرائيلي قصف بالمدفعية أطراف بلدات طلوسة ومركبا وبني حيان جنوبي لبنان. كذلك طال القصف مواقع على أطراف بلدة مركبا، وأطراف بلدة حولا (القطاع الأوسط)، فيما قالت المصادر ذاتها إن ‏مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي أطلقت صاروخين نحو مزارع شبعا اللبنانية.

وأعلن في اسرائيل انه تم اسقاط طائرتين انتحاريتين، إحداها فوق حيفا، كانت حماس قد اطلقتهما من غزة. ونشرت حماس مشاهد لطائرات "الزواري الانتحارية" التي تم اطلاقها اليوم (شاهدوا الفيديو).

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05