أخبارنا

ثلث منازل قطاع غزة تعرضت للقصف

ببث مباشر: غارة وانفجار كبير في غزة ● 352 شهيدًا وشهيدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ● قصف عنيف متواصل على عدة مناطق في القطاع ● صواريخ على اسرائيل، وغالانت يقول في الشمال: "حزب الله قرر المشاركة في الحرب"
صورة خاصة

قالت مصادر محلية في غزة ان نصف منازل القطاع تعرضت الى القصف والغارات الاسرائيلية، حيث وقعت أضرار بالغة في 140,000 منزل، بينما تم تسوية 13,000 منزل بالكامل بالأرض.

ويتواصل القصف الاسرائيلي منذ ساعات الصباح على عدة مناطق في قطاع غزة، وبالأساس في جباليا وحي الزيتون وحي الشجاعية ومخيم الشاطئ. وتتركز الغارات في مناطق معينة، حيث يجري قصفها اكثر من مرة، بما يشبه فرض حزام ناري عليها.

مباشر بالفيديو: قصف عنيف

وقبل دقائق، عند الساعة 14:54 وقع انفجار عنيف وكبير نتيجة غارة اسرائيلية في أحد مناطق شمال غزة، بمجاوره مبان سكنية مأهولة بالسكان. ومن شدة الإنفجار تطايرت سيارات كانت بالمكان. وشوهد نساء وأطفال وشبان يخرجون من منازلهم المجاورة إثر هذا القصف. وقد تم بث القصف ببث مباشر حيث وقع عندما كان مراسل الجزيرة يغطي أحداث غزة، والصورة على المدينة، بينما وقع الانفجار بتلك اللحظة، وكان قريبًا جدًا من موقع الغارة (شاهدوا الفيديو).

صور من غزة | خاصة

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، تصعيد الغارات على مناطق في شمال غزة، وهو ما يُحدث دمارًا واسعًا، في حين أفادت مصادر في غزة سقوط 60 شهيدًا على الأقل منذ ساعات الصباح، بالاضافة الى مئات الجرحى والمصابين. وسقط خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 352 شهيدًا وشهيدة.

صواريخ على اسرائيل

وبالمقابل يتواصل اطلاق الصواريخ من غزة الى اسرائيل. وعند الظهر تم اطلاق رشقات مكثفة من الصواريخ على تل أبيب ومنطقتها والسهل الساحلي، في حين تعرضت سديروت بالأساس الى اطلاق صواريخ مكثف. وتم الاعلان عن إصابة مباشرة لأحد المنازل (شاهدوا فيديو صواريخ على تل ابيب والمركز).

غالانت في الشمال، اليوم | تصوير: أريئيل حرموني - إعلام وزارة الأمن

إجلاء سكان كريات شمونة

وفي الشمال أعلنت اسرائيل إجلاء سكان كريات شمونة بالكامل، فيما قال وزير الأمن، يوآف غالانت، خلال جولة تفقدية في الشمال، اليوم، ان "حزب الله قرر المشاركة في الحرب وهو يدفع ثمن ذلك، وعلينا أن نكون مستعدين لكل الاحتمالات، فثمة تحديات أكبر تنتظرنا"، مع العلم ان قواعد الاشتباك في الشمال لم تتغير حيث تقتصر على تبادل اطلاق صواريخ على مواقع ومعدات عسكرية، لغاية الآن على الأقل. وفي ساعات بعد ظهر اليوم (السبت)،تعرضت عدة مواقع في الشمال لصواريخ موجهة ومضادة للدروع أطلقها حزب الله من لبنان.

وهناك تقديرات في اسرائيل ان حزب الله قد ينضم بشكل أوسع الى الحرب في حال حدث الاجتياح البري لقطاع غزة.

ومن جهته يواصل حزب الله نشر فيديوهات يعرض فيها مشاهد لاستهداف مواقع عسكرية اسرائيلية في الشمال. وقد نشر اليوم فيديو  لعملية استهداف جنود اسرائيليين (شاهدوا الفيديو).

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05