أخبارنا

هل أعطى بايدن الضوء الأخضر للإجتياح البري؟

الجيش الاسرائيلي: "أنهينا الاستعدادات" ● بايدن يتبنّى الرواية الإسرائيلية ويشارك في "كابينيت الحرب" ● ويقول: "ستحصلون على كل ما تطلبون: لو لم تكن إسرائيل موجودة لتعيّن علينا أن نخترعها"! ● لأول مرة رئيس أمريكي يشارك في "كابينيت الحرب" ولأكثر من ساعتين
الجيش الاسرائيلي: "أنهينا الاستعدادات للإجتياح البري"

بعد زيارة الرئيس الأمريكي، ومشاركته في "كابينيت الحرب"، أعلنت مصادر اسرائيلية، الليلة (الأربعاء)، "انهاء استعدادات الجيش الاسرائيلي للإجتياح البري". وتوقعت ان يبدأ قريبًا. ويبدو انه جرى الاتفاق على هذا الأمر وأخذ الضوء الأخضر الأمريكي خلال زيارة بايدن.

وفي السياق ذاته تبنّى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بالكامل السردية الإسرائيلية ليس فقط بما يتعلق بمجزرة المستشفى الأهلي "المعمداني" في غزة، انما أيضًا بالحرب الاسرائيلية على قطاع غزة والقصف المتواصل هناك (شاهدوا فيديو بايدن في اسرائيل).

وقال بايدن الذي غادر البلاد يعد زيارة لإسرائيل استغرقت ساعات انه "لا ينبغي أن يكون المرء يهوديا كي يكون صهيونيا" وانه "لو لم تكن إسرائيل موجودة لتعيّن علينا أن نخترعها"!

والملفت في الزيارة مشاركة بايدن لأكثر من ساعتين في "كابينيت الحرب"، وهو أمر غير مسبوق في اسرائيل. وأعلن دعمه ودعم أمريكا الكامل لاسرائيل و"لكل ما تحتاجه" في هذه الحرب. وقال: "سنستمر في دعم إسرائيل في الدفاع عن مواطنيها. وسنستمر في العمل بشراكة في المنطقة كلها من أجل منع أحداث تراجيدية مشابهة"، في إشارة الى اليوم الول عند تسلل مسلحي القسام الى مناطق الغلاف.

تصوير: حاييم تساح - مكتب الاعلام الحكومي

وقال بايدن في تصريح مشترك مع نتنياهو: "جئت إلى إسرائيل حتى يعلم المواطنون فيها والعالم بأسره أننا نقف إلى جانبها، كما نريد التأكد من أن إسرائيل تمتلك ما تحتاجه للرد على هجمات حماس". وخاطب رئيس الحكومة باقول: "ستحصلون على كل ما تطلبون".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59