أخبارنا

مجزرة "المعمداني": أكثر من 500 شهيد

بالفيديو: غزة تحت النار؛ حزب الله يقصف ● الأونروا: الموت يتهدد سكان القطاع اذا بقيوا بدون مياه ● إجلاء السكان من 28 بلدة في الشمال يتواصل
قصف مستشفى "المعمداني"

أعلن في غزة قبل قليل (مساء الثلاثاء)، ان الجيش الاسرائيلي استهدفت المستشفى العربي الأهلي "المعمداني" في وسط مدينة غزة، مخلفًا مئات القتلى والجرحى في مشهد وصف بـ "المجزرة". وفي وقت متأخر تم الاعلان عن مقتل أكثر من 500 شهيد.

وبحسب مصادر محلية استهدفت الطائرات الحربية المستشفى، وهو يأوي عدد كبير المواطنين النازحين عن بيوتهم بحثًا عن الأمان.

وبالتزامن مع استهداف مستشفى "المعمداني"، نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات على حي الشيخ رضوان قرب مفترق بهلول، مخلفة أيضا عشرات القتلى والجرحى.

منطقة الشمال

وفيما تتواصل القصف على عدة مناطق في قطاع غزة، شهدت منطقة الشمال على الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا جديدًا، بعد اطلاق قذائف مضادة للدروع من قبل حزب الله على مواقع في اسرائيل، من بينها المطلة ومنطقتها. وجرى تبادل لاطلاق القذائف بين الجيش الاسرائيلي وعناصر حزب الله. وبالمقابل تتواصل عملية إجلاء السكان من 28 بلدة وتجمعًا سكانيًا على طول الشريط الحدودي مع لبنان وعلى مسافة 2 كلم. 

وأعلنت اسرائيل عن وقوع 3 إصابات، من بينها واحدة خطيرة على الأقل. وفي وقت لاحق اعترفت بقصف مدفعي من لبنان باتجاه موقع للجيش الاسرائيلي.

وعرض حزب الله مشاهد لعملية استهداف بالصواريخ الموجهة في موقع المطلة، اليوم، وفيديو آخر لعملية وقعت بالأمس، قال عنها انها لتجمّع مدرعات للجيش الاسرائيلي ‫في موقع حانيتا (شاهدوا فيدو 1 المطلة - فيديو 2 حانيتا)

وفي غزة تواصل اسرائيل قصفها، بما في ذلك مستشفيات. وأعلنت وزارة الصحة بغزة خروج مستشفى الكرامة عن الخدمة إثر أضرار بالغة لحقت به نتيجة لقصف اسرائيلي، فيما تم في وقت سابق الاعلان عن قصف محيط مستشفى القدس في غزة.

كذلك يتواصل مشهد النزوح والتهجير القسري، بينما تجد طواقم الإنقاذ صعوبة بالغة بانتشال الجثث من تحت الانقاض. وبدت مناطق واسعة من قطاع غزة مدمرة بالكامل، حيث يتم تسوية المباني بالأرض، فيما وجد عشرات الألوف انفسهم بدون مأوى او ملجأ (شاهدوا الفيديو).

ومشهد تكرار قصف المباني السكنية يتكرر في القطاع. وفي الوقت الذي أمهلت اسرائيل سكان مدينة غزة بالتوجه الى الجنوب تمهيدًا لقصف المدينة، يجري قصف مدينة رفح في الجنوب. ومن بين الاصابات منزل لعائلة أبو سليمة في حي تل السلطان برفح (شاهدوا فيديو عائلة أبو سليمة - رفح).

وتم الاعلان عن سقوط أكثر من 2,800 شهيد وإصابة أكثر من 10,000 آلاف، أغلبهم من الأطفال والنساء، في وقت تواصل فيه اسرائيل فرض الحصار الكامل على القطاع ومنع إدخال المواد الإغاثية. وأعلنت الأونروا ان سكان القطاع سيتعرضون للموت اذا لم يتم إدخال مياه: "المياه قضية أساسية وسيبدأ الناس بالموت بدون مياه"، بحسب ما جاء في البيان.

الى جانب ذلك يتواصل اطلاق الصواريخ على عدة مناطق في اسرائيل. وهناك إصابات مباشرة بالصواريخ في ريشون لتسيون ومنطقة السهل الساحلي. 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05