أخبار رياضة

مكابي حيفا ينهي معاناة جماهيره ويُتوج بلقب الدوري

حسم مكابي حيفا لقب دوري الدرجة العليا، بعد فوزه الشاق على ضيفه هبوعيل بئر السبع بنتيجة 3-2، في المباراة الختامية لموسم 2020-2021، والتي أقيمت على ستاد سامي عوفير بمدينة حيفا.

وامتلأت المدرجات بجماهير مكابي حيفا، التي جاءت وهي تمنى النفس، بحسم اللقب رسميا، والذي تأجَّل في الجولة الماضية بعد التعادل القاتل مع هبوعيل عيروني كريات شمونة.

بدأ أصحاب الأرض المباراة بقوة، واحتسب الحكم ركلة جزاء إثر عرقلة شون جولدبرج من قبل المدافع دافيد كالينتيس داخل منطقة الجزاء، انبرى لها عومير اتسيلي واضعا الكرة في الشباك، أعلى الزاوية اليمنى لحارس هبوعيل بئر السبع في الدقيقة 13.

وأضاف مكابي حيفا الهدف الثاني في الدقيقة 34، بعد تمريرة ذكية من تشارون شيري، ضرب بها دفاع هبوعيل بئر السبع، لتصل إلى دوليف حازيزا، الذي تجاوز المدافع وأوصل الكرة لزميله نيكيتا روكابيتسيا، الخالي من الرقابة، ليضعها في المرمى الخالي.

وقبل لحظات من نهاية الشوط الأول، احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لمكابي حيفا، إثر لمسة يد متعمدة من لاعب بئر السبع مروان كبها داخل مربع العمليات، ترجمها شيري إلى الهدف الثالث، وسط فرحة عارمة في المدرجات.


وقلَّص هبوعيل بئر السبع النتيجة في الدقيقة 57، بعدما أخطا المدافع عوفري أراد في تشتيت الكرة، لتصل إلى تومر يوسفي، الذي أطلق تصويبة قوية، سكنت أسفل الزاوية اليسرى للحارس جوش كوهين.

وأشعل هبوعيل بئر السبع المباراة، بإحرازه الهدف الثاني، بعد مجهود جماعي منظم، وصلت فيه الكرة ليوسفي، الذي مررها بدوره لزميله فارلي روسا على حدود منطقة الجزاء، ليسددها قوية أرضية على يسار كوهين.

بهذه النتيجة رفع مكابي حيفا رصيده إلى 79 نقطة، ليُتوج بلقب دوري الدرجة العليا لأول مرة منذ 10 سنوات، وللمرة الثالثة عشر في تاريخه.


وفي مباراة ثانية، اكتفى مكابي تل أبيب بنتيجة التعادل 2-2 مع ضيفه هبوعيل عيروني كريات شمونة على ستاد بلومفيلد، لينهي الموسم في المركز الثاني ويتنازل عن لقب الدوري، الذي حققه في المواسم الثلاثة الماضية.

وفي المباراة الثالثة سقط مكابي بيتح تكفا على أرضه أمام ضيفه النادي الرياضي أشدود بنتيجة 1-3، ليترك المركز الرابع لفريق هبوعيل بئر السبع، الذي تأهل للمشاركة في تصفيات الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.


 احتفالات مكابي حيفا بطل دوري الدرجة العليا بعد الفوز المثير على هبوعيل بئر السبع 3-2

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الكشف عن المرشّحين للفوز بجائزة أفضل لاعب...

2024/05/10 08:04

ليفربول يعلن إقامة حفل وداع لمدربه يورغن...

2024/05/10 06:11

دوري روشن السعودي: النصر مثل الهلال خارج...

2024/05/10 01:25

أولمبياكوس يلحق بفيورنتينا إلى نهائي...

2024/05/10 00:56

ليفركوزن وأتالانتا لنهائي الدوري الأوروبي

2024/05/10 00:22