أخبار رياضة

اليويفا يسابق الزمن لحل أزمة مواجهة لايبزيج وليفربول

صرَّح مصدر مسئول في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بأن اليويفا على اتصال بناديي لايبزيج وليفربول، والاتحاد الألماني أيضا، الذي بدوره على تواصل مع الحكومة الألمانية، من أجل إيجاد حلول لإقامة المباراة التي تجمع الطرفين في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

يأتي ذلك بعد قرار الشرطة الفيدرالية الألمانية بعدم الموافقة على منح بعثة ليفربول تصريحا استثنائيا لدخول البلاد، من أجل خوض المباراة المقررة يوم 16 فبراير الجاري.

وأصدرت الحكومة الألمانية مؤخرا، قانونا لحماية مواطنيها من فيروس كورونا، حيث لا يتضمن أي استثناء خاص بالرياضيين المحترفين.

 ونقلت شبكة "سكاي" عن مصدر في الاتحاد الأوربي قوله: "من الممكن إقامة المباراة في أرض محايدة، حسبما تنصح لوائح اليويفا الخاصة بمراحل خروج المغلوب لبطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي".

وأشارت شبكة "سكاي سبورت ألمانيا" إلى الحلول المقترحة لحل الأزمة، حيث أن أحد الاقتراحات المطروحة هو خوض مباراة الذهاب على ملعب أنفيلد، فيما يستضيف لايبزيج مواجهة الإياب.

لكن ليفربول رفض بالفعل هذا الاقتراح، حيث لا يرغب النادي في خوض مواجهة الإياب خارج أرضه، وفق صحيفة "بيلد" ذات المصداقية العالية.

وهناك اقتراح آخر ينص على إمكانية نقل المباراة لبلد آخر لا تفرض قيودًا صارمة داخل حدودها مثل مدينتي سانت بطرسبرج الروسية وبودابست المجرية.

ويبقى خيار إقامة هذه المرحلة من مباراة واحدة بين ليفربول ولايبزيج، مطروحا حال عدم استقرار الطرفين على أي من الحلول السابقة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ليفركوزن وأتالانتا لنهائي الدوري الأوروبي

2024/05/10 00:22

ماذا تعرف عن خوسيلو بطل الريال غير المتوقع؟

2024/05/09 15:47

ريال مدريد بسبعة أرواح - الملك يتأهل الى...

2024/05/09 00:21

دورتموند يُعيد الفوز ويتأهل.. والنحس يحالف...

2024/05/08 00:11

دورتموند يدخل موقعة باريس سان جيرمان بصفوف...

2024/05/07 02:38