اقتصاد واستهلاك

لمستخدمي bit - إحذروا الاحتيال؛ هذا ما يحدث في هذه الساعات!

رسائل احتيال تصل الى مستخدمي bit - المطلوب عدم التعاطي معها بالمطلق - هذا نص إحدى الرسائل وهذه المعلومات حول كيفية التصرّف في مثل هذه الحالة
freepik

عمليات الاحتيال تعود بقوة: فقد تلقى الكثير من مستخدمي تطبيق الدفع  bit، اليوم الأربعاء، رسائل احتيال SMS من شأنها ان تقود الى تسريب البيانات الشخصية لمستخدمي التطبيق وسرقة وسائل الدفع الخاصة بهم.

وجاء نص الرسالة كالتالي: "تم اغلاق حساب bit الخاص بك لأسباب أمنية. لقد اكتشفنا تسجيل دخول من جهاز غير معروف. يرجى تأكيد هويتك اليوم، وإلا فسيتم تعطيل حسابك. اضغط (أنقر) هنا للتحقق من حسابك". وتم إرفاق رابط.

إحدى رسائل الاحتيال التي وصلت اليوم الى مستخدمي تطبيق bit

وهذه ليست المحاولة الأولى للاحتيال. فقد كانت الرسالة، قبل الأخيرة أعلاه، تقول: "عزيزي المشترك، بسبب عطل تحتاج إلى تحديث طريقة الدفع لحسابك في تطبيق bit.. انتقل إلى الرابط المرفق للتحديث". وتم إرفاق رابط يبدو مطابقًا لـ web ويحتوي على حقول لإدخال البيانات.

وفي كلتا الحالتين على مستخدمي تطبيق bit أن يكونوا حذرين، فهذه خدعة مبنية بإحكام وبشكل "ذكي"، ويمكن أن تخدع المشتركين بسهولة. لذلك من الضروري عدم التعامل مع هذه الرسائل، حيث ان إدخال التفاصيل قد يعرض المشتركين للخطر ويكشف معلوماتهم الائتمانية للأشخاص الذيين يقفون وراء هذه رسائل الاحتيال.

لمستخدمي bit - حذروا الاحتيال (تعبيرية) | freepik

وقالت Bit تعقيبًا على هذه المحاولات ان "مجرمي الإنترنت يرسلون رسائل تنتحل صفة خدمة Bit من أجل جعل المستخدم البريء ينقر على الروابط بغرض الاحتيال والحصول على معلومات شخصية وسرقة الأموال. ونظرًا لأن تطبيق المراسلة (SMS) غير قادر على تحديد هوية مرسلي الرسائل مسبقا - ما اذا كانت قد أرسلت من المصدر الرسمي المعتمد او من المصدر المنتحل، فستظهر رسالة الاحتيال وكأنها رسالة حقيقية من bit".

وتم التوضيح أيضًا: "إذا تلقيتم رسالة من bit تعرض مشكلة في الخدمة، أو عملية دفع لم تتم أو رابط لإدخال معلومات شخصية - انتقلوا إلى تطبيق  bit المثبت على جهازكم (وليس إلى الرسالة)للتحقق من الأمر في التطبيق نفسه، ولا تتعاطوا مع الرسائل من خلال الضغط او النقر على الروابط".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تراجع تركي؟ "تسهيلات" على حظر التصدير...

2024/05/09 17:02

الأسعار في اسرائيل تحلّق، فهل حقًا هناك...

2024/05/07 18:21

ارتفاع مبيعات "نيو" الصينية للسيارات...

2024/05/06 12:30

ميرسك: أزمة البحر الأحمر ستخفض حركة الشحن 20%...

2024/05/06 11:04

الحظر التركي؛ كيف سيؤثر على جيوب المستهلك؟...

2024/05/04 14:39