أخبارنا

قصف البقاع وبعلبك وأكثر من 100 صاروخ على الشمال (فيديو)

تصعيد في تبادل اطلاق النار على جانبي الحدود وغارات اسرائيلية على بعلبك واطلاق رشقات صواريخ كبيرة من لبنان على مناطق في الجليل والجولان
من رشقة الصواريخ صباح اليوم | مواقع التواصل

أعلن حزب الله، اليوم الثلاثاء، استهداف مقر قيادة الدفاع‏ الجوي والصاروخي في ثكنة "كيلع" والقاعدة الصاروخية والمدفعية في "يوآف" على الحدود الشمالي بأكثر من مئة صاروخ كاتيوشا

وقال الحزب في بيان حزب الله في بيان: "رداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا وقرانا ومدننا وآخرها في محيط مدينة بعلبك واستشهاد ‏مواطن، ‌‏قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 07:00 من صباح يوم ‏الثلاثاء، مقر قيادة الدفاع‏ الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع والقاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف ‏ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من مئة صاروخ كاتيوشا".

واطلق حزب الله رشقة صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه البلدات الإسرائيلية الحدودية ومنطقة سهلة الحولة، فيما دوت صافرات الإنذار عدة مرات في الجليل الأعلى وعدة مواقع في الجولان.

من اعتراض الصواريخ صباح اليوم
رشقة الصواريخ على الجولان صباح اليوم | مواقع التواصل

وتواصل القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، اليوم الثلاثاء، حيث شنت الطائرات الإسرائيلية عدة غارات على عدة بلدات حدودية جنوبي لبنان، عقب استهداف حزب الله المواقع الإسرائيلية قرب الحدود. كما نفذت غارات في بعلبك بالعمق اللبناني.

قصف اسرائيلي على بعلبك اليوم
غارة اسرائيلية على بعلبك اليوم
بعلبك اليوم

وقال الجيش في بيان إن "طائرات حربية أغارت قبل قليل (ظهر الثلاثاء) على مقريْن للقيادة تابعين لحزب الله في منطقة بعلبك في عمق لبنان حيث تم تخزين داخل المقريْن وسائل مهمة يستخدمها حزب الله في مجال تعاظم قدراته بالأسلحة (..) كما هاجم الجيش في وقت سابق اليوم مبنى عسكريًا في منطقة الخيام و"بنية إرهابية" في منطقة بنت جبيل". 

وفي وقت لاحق من اليوم نشر الجيش مقطع فيديو يوثق فيه الغارات الاسرائيلية في البقاع اللبناني، يعد ظهر اليوم، مشيرًا الى ان الغارات استهدفت عدة مواقع لحزب الله.

فيديو الجيش - قصف عدة مواقع لحزب الله في البقاع اللبناني

ويأتي ذلك في وقت انفجرت صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء القرى الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدتي حولا ومركبا جنوبي لبنان.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47

لأول مرة.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط...

2024/05/04 19:02

تقرير: قطر تدرس إمكانية إغلاق مكاتب حماس في...

2024/05/04 18:34