أخبارنا

غالانت: لن يكون أي وقف لإطلاق النار

"سنصل الى الأنفاق وسنستمر بالقتال شهورًا او سنة أو أكثر اذا تطلب الأمر ذلك"!
وزير الأمن، يوآف غالانت

قال وزير الأمن، يوآف غالانت، في مؤتمر صحفي الللة (الخميس)، انه لن تكون هناك أية هدنة او وقف لإطلاق النار ما دام حماس يأسر الرهائن الاسرائيليين المحتجزين لديه. ويأتي هذا القول في وقت اعلنت الإدارة الأمريكية ان اسرايل وافقت على هدنة يومية لمدة 4 ساعات في قطاع غزة.

وقال غالانت ان اسرائيل ستستمر بالقتال لو تطلب ذلك شهورًا او سنة او اكثر. وألمح الى ان أحد أهداف القوات البرية في القطاع هو الوصول الى الرهائن الاسرائيلين حين قال "نواصل البحث عنهم".

وكرر غالانت العبارات السابقة عن اهداف اسرائيل ومن ضمنها القضاء على حكم حماس، عسكريًا ومدنيًا، والقضاء على قيادتها. وقال ان اسرائيل بدأت تستخدم وسائل قتالية جديدة للوصول الى الأنفاق.

هاغاري: سننهي المهمة في شمال القطاع

ومن جهته قال المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغاري، في بيانه اليومي: "القتال مستمر، وليس هناك وقف لإطلاق النار. سنفكك حماس - سنبدأ في شمال قطاع غزة وننهي المهمة". وأتطرق الى صفارات الإنذار في إيلات، قائلاً: "اعترض صاروخ "حيتس" تهديدًا بعيدًا عن إيلات - بثد تم اطلاق صاروخ أرض - أرض علينا وأسقطتاه بعيدًا".

وتطرق هاغاري أيضًا الى فيديو المختطفين الذي تم نشره من قبل الجهاد الاسلامي اليوم، مكتفيًا بالقول: "لم نضيّع ولن نضيع أي فرصة لإعادتهم".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اسرائيل تبدأ عملية إجلاء الفلسطينيين من رفح

2024/05/06 08:04

تقرير: دول عربية تؤيد قوة حفظ سلام دولية...

2024/05/06 10:09

نتنياهو: "سنواصل الحرب مهما كانت الضغوط"

2024/05/05 22:04

وفد حماس يغادر القاهرة لـ"التشاور"؛ بيرنز...

2024/05/05 20:56

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07