أخبارنا

مذكرة لموظفين في الخارجية الأمريكية تنتقد انحياز بايدن لإسرائيل

موقع بوليتيكو: فقدان متزايد للثقة بين الدبلوماسيين الأمريكيين في نهج الرئيس جو بايدن تجاه الحرب: دول الإقليم تنظر إلينا كجهة فاعلة متحيزة وغير نزيهة
تصوير: شاشة فيديو

نقل موقع بوليتكو عن "مذكرة" اطلع عليها، ان موظفين في وزارة الخارجية الأمريكية وجهوا انتقادات لاذعة لتعامل إدارة بايدن مع الحرب بين إسرائيل وحماس.

ووفقا للمذكرة قال الموظفون إن على الولايات المتحدة أن تكون على استعداد لانتقاد الإسرائيليين علنا، فيما اعتبره موقع "بوليتكو" فقدانا متزايدا للثقة بين الدبلوماسيين الأمريكيين في نهج الرئيس جو بايدن تجاه أزمة الشرق الأوسط، مضيفة أن ذلك يعكس مشاعر العديد من الدبلوماسيين الأمريكيين، خاصة في الرتب المتوسطة والدنيا، وفقا لمحادثات مع العديد من موظفي الوزارة بالإضافة إلى تقارير أخرى من بينها ما أورده موقع هفنغتون بوست.

ووفقا لبوليتكو فإن المذكرة تتضمن طلبين رئيسيين:

- أن تدعم الولايات المتحدة وقف إطلاق النار.

- أن توازن بين رسائلها الخاصة والعامة تجاه إسرائيل، بما في ذلك توجيه انتقادات للتكتيكات العسكرية الإسرائيلية و"معاملة" الفلسطينيين، التي تفضل الولايات المتحدة عموما الاحتفاظ بها سرا.

وتنص الوثيقة على أن الفجوة بين الرسائل الخاصة والعامة الأمريكية "تساهم في التصورات العامة الإقليمية بأن الولايات المتحدة جهة فاعلة متحيزة وغير نزيهة، وفي أفضل الأحوال لا تعمل على تعزيز المصالح الأمريكية في جميع أنحاء العالم، وفي أسوأ الأحوال تضر بها".

وجاء في الرسالة أيضا: "يجب أن ننتقد علنا انتهاكات إسرائيل للمعايير الدولية مثل الفشل في حصر العمليات الهجومية على الأهداف العسكرية المشروعة".

وقد تم تصنيف المذكرة على أنها "حساسة ولكنها غير سرية". ويذكر موقع بوليتكو أنه ليس من الواضح عدد الأشخاص الذين وقعوا عليها أو ما إذا كانت الوثيقة قد تم تعديلها بخلاف النسخة التي حصل عليها الموقع.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47

لأول مرة.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط...

2024/05/04 19:02

تقرير: قطر تدرس إمكانية إغلاق مكاتب حماس في...

2024/05/04 18:34