أخبارنا

بالفيديو: 3 صواريخ باتريوت تفشل في ريشون لتسيون وليس واحدًا فقط

الجيش يعترف بفشل صاروخ اعتراضي واحد، ومقاطع فيديو تنتشر على مواقع التواصل تُظهر فشل 3 صواريخ انطلقت من نفس بطارية الإطلاق
3 صواريخ اعتراضية فشلت بحسب الصورة | فيديو

قال الجيش إن سقوط صاروخ اعتراضي (باتريوت) من صواريخ القبة الحديدية، الليلة الماضية، على ريشون لتسيون، ناتج عن خطأ تقني. وأضاف المتحدث باسم الجيش أنه يجري التحقيق في الحادث. وبهذا يعترف الجيش فقط بصاروخ اعتراضي واحد، بينما الفيديوهات التي انتشرت على مواقع التواصل تظهر فشل 3 صواريخ اعتراضية.

 وكانت وسائل التواصل الاجتماعي رصدت لحظة فشل صاروخ أطلقته القبة الحديدية، ليل الأحد الاثنين، في اعتراض صواريخ أطلقتها حركة حماس من قطاع غزة، وسقط فوق منطقة سكنية وسط إسرائيل. وأشار مستخدمو تلك الوسائل إلى أن فشل أكثر من صاروخ اعتراضي في مهمته.

سقوط أحد صواريخ الباتريوت على ريشون لتسيون مقطع آخر من سقوط الباتريوت على ريشون لتسيون

 وأظهر مقطع فيديو انطلاق أول صاروخ من القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ الفلسطينية القادمة من قطاع غزة، مع صوت صفارات الإنذار في الخلفية. وظل الصاروخ محلقا في السماء حتى اختفى. وبعد لحظات، انطلق الصاروخ الثاني ومن ثم الثالث من نفس بطارية الإطلاق، لكن لسبب ما، انحرف أحد الصواريخ وسقط بشكل حر فوق منطقة سكنية، محدثا دويا كبيرا.

 ويثير هذا الحدث مزيدًا من الأسئلة بشأن القبة الحديدية، خاصة مع تكاثر الأعطال والإخفاقات التي لاحقتها في الحرب الحالية.

وفي اليوم الأول للحرب، أطلقت الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حماس  5 آلاف صاروخ على إسرائيل، بشكل يفوق قدرة هذه المنظومة على اعتراض الصواريخ، وهو ما تسبب في عدم قدرتها على اعتراض الكثير منها.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وفد حماس يغادر القاهرة لـ"التشاور"؛ بيرنز...

2024/05/05 20:56

نتنياهو: "سنواصل الحرب مهما كانت الضغوط"

2024/05/05 22:04

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47