أخبارنا

أكثر من 30 صاروخًا على مناطق حيفا وعكا والجليل الغربي

دوي انفجارات في الكريوت ● مطالبة سكان كريات شمونة، اليوم، بمغادرتها فورًا
إصابة مباشرة لمنزل في كريات شمونة | مواقع التواصل

أطلقت رشقة صواريخ من لبنان باتجاه مناطق واسعة بالجليل الغربي ومنطقة حيفا ومنطقة عكا. وسُمع دوي انفجارات في الكريوت. وقالت مصادر اسرائليية انها على ما يبدو نتيجة اعتراض الصواريخ. وأعلنت كتائب القسام في لبنان لاحقًا مسؤوليتها عن اطلاق هذه الرشقة من الصواريخ.

وقالت اسرائيل، مساء اليوم الإثنين، ان أكثر من 30 صاروخًا أطلقت من لبنان باتجاه مناطق الشمال خلال اليوم، من بينها 16 صاروخًا استهدف مناطق حيفا والكريوت وعكا ونهريا والجليل الغربي. 

الكريوت قبل قليل

وكانت الحدود الشمالية شهدت قبل ذلك رشقات من الصواريخ تم اطلاقها من قبل حزب الله على عدة مواقع عسكرية على الحدود، فيما قصفت اسرئايل بالمقابل مواقع لبنانية في الجنوب.

مطالبة سكان كريات شومنة بمغادرتها

وفي وقت سابق طالبت بلدية كريات شمونة، جميع السكان المتواجدين في المدينة بمغادرتها فورًا، وذلك بالتزامن مع قصف إسرائيلي في محيط بلدات لبنانية حدودية.

كريات شمونة | فيديو

وجاء في بيان البلدية، أن الوضع الأمني ​​والقصف تصاعد بشكل متزايد على كريات شمونة الواقعة على الحدود اللبنانية.

وبالمقابل ذكرت مصادر إعلام لبنانية، أن "محيط بلدتي الناقورة واللبونة يتعرض لقصف معاد مباشر". مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي قصف محيط بلدات الناقورة وعلما الشعب وعيتا الشعب، وأطلق فوقها قنابل مضيئة طوال الليل وحتى الفجر.

وتشهد المناطق الحدودية تصعيدًا في تبادل لإطلاق النيران بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله. وسقط على كريات شمونة لوحدها، أمس، 12 صتاروخًا، مع إصابات مباشرة، بحسب تقارير اسرائيلية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47

لأول مرة.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط...

2024/05/04 19:02

تقرير: قطر تدرس إمكانية إغلاق مكاتب حماس في...

2024/05/04 18:34