أخبارنا

شهداء وجرجى في قصف مدرسة الفاخورة التي تأوي آلاف النازحين

حصيلة أولية: 12 شهيدًا و52 جريحًا ● مدير مستشفى النصر للأطفال: تصلنا رسائل تطالبنا بإخلاء المستشفى في كل لحظة ونطالب بحماية دولية
من مدرسة الفاخورة بعد القصف

قصفت الطائرات الاسرائيلية، اليوم السبت، مدرسة الفاخورة التي تأوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى الى سقود شهداء وجرحى. وفي حصيلة أولية أدى القصف الى سقوط 12 شهيدًا و52 جريحًا.

ومنذ الصباح، شهدت عدة مناطق في قطاع غزة، غارات وقصف من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي. واستشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي ما زال متواصلاً على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا.

شهداء وجرحى بعد قصف مدرسة الفاخورة مدرسة الفاخورة بعد القصف استهداف منازل ومنشآت مدنية في حي الصبرة وسط غزة

 وشنت الطائرات الاسرائيلية غارات جوية، صباح اليوم، على حي الشجاعية شرق غزة، كما استهدفت منزلا لعائلة النجار في موقف للمركبات وسط خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط 4 شهداء على الأقل، وإصابة العشرات بجروح. 

استهداف مولد الكهرباء الرئيسي في الشفاء 

وكانت المقاتلات الإسرائيلية استهدفت اليوم مولد الكهرباء الرئيسي في مستشفى الوفاء ما تسبب بحريق كبير في المكان وأخرج المولد من الخدمة. واستهدفت بشكل مباشر ألواح الطاقة الشمسية المنتشرة على أسطح العمارات السكنية والتجارية المحيطة بمجمع الشفاء الطبي في غزة.

قصف بوابة مستشفى النصر

وفي مستشفى النصر للأطفال تم الاعلان عن استشهاد عشرات المواطنين من النازحين، وإصابة العديد، بعد قصف الطيران الإسرائيلي لنازحين على بوابة المستشفى. وقال مدير مستشفى النصر: تصلنا رسائل تطالبنا بإخلاء المستشفى في كل لحظة ونطالب بحماية دولية.

وقالت مصادر محلية ان الطائرات الإسرائيلية قصفت بعشرات الصواريخ المجنحة والارتجاجية مناطق في حي الزيتون وتل الهوا، تزامنا مع سماع إطلاق نار كثيف في منطقة التوغل وقصف مدفعي عنيف. وتم تدمير مسجد علي بن أبي طالب في شارع "8" ومنزلا بجواره. كما تم استهداف خزان مياه عمومي يغذي عدة أحياء شرق رفح جنوب قطاع غزة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اسرائيل تبدأ عملية إجلاء الفلسطينيين من رفح

2024/05/06 08:04

نتنياهو: "سنواصل الحرب مهما كانت الضغوط"

2024/05/05 22:04

وفد حماس يغادر القاهرة لـ"التشاور"؛ بيرنز...

2024/05/05 20:56

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16