أخبارنا

إصابات مباشرة في كريات شمونة؛ حماس تعلن مسؤوليتها!

الصواريخ في الشمال والجنوب والسهل الساحلي والمركز أطلقت في وقت واحد ● إصابات مباشرة في السهل الساحلي والمركز أيضًا ● قصف صاروخي عنيف على مناطق الشمال ● مصادر اسرائيلية: حسن نصر الله بدأ خطابه!

قصف صاروخي عنيف على الشمال. فقد تم اطلاق عشرات الصواريخ على عدة مناطق في الشمال. وهناك إصابات مباشرة، من بينها في كريات شمونة. وقالت مصادر اسرائيلية: "على ما يبدو فان حسن نصر الله بدأ خطابة"، في إشارة الى خطاب الأمين العام لحزب الله، غدًا الجمعة.

والملفت ان الصواريخ تزامنت بوقت واحد تقريبًا بين الشمال والسهل الساحلي والجنوب ومركز البلاد. وهناك اصابات مباشرة أيضًا في السهل الساحلي والمركز. وقبل قليل أفادت تقارير اسرائيلية ان عناصر حماس في لبنان أعلنت مسؤوليتها عن اطلاق الصواريخ باتجاه كريات شمونة، وانها اطلقت 12 صاروخًا على البلدة (شاهدوا فيديو 1 و2 و3 كريات شمونة - فيديو 3 السهل الساحلي وفيديو 4 المركز).

الصور من كريات شمونة

وشهدت مناطق الشمال، من كريات شمونة حتى صفد، عشرات الصواريخ التي تم اطلاقها من لبنان. وقبل الرشقة الأخيرة كانت عدة مناطق قد تعرضت لصواريخ من قبل حزب الله، الذي قال انه أطلق الصواريخ على 19 موقعًا.

وتقوم اسرائيل بقصف عدة مناطق في الجنوب اللبناني.

الصور: قصف اسرائيلي على جنوب لبنان

اسرائيل تنشغل بخطاب نصر الله: "جاهزون"

وتنشغل اسرائيل منذ الصباح بالخطاب المرتقب للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله. ووجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، "رسالة" الى  نصر الله، قبيل خطابه المرتقب يوم غد الجمعة، قائلا: "نحن جاهزون"!.

حسن نصر الله

وفي إيجازه الصحافي اليومي، توجه هغاري إلى نصرالله، مؤكدا أن "الجيش الإسرائيلي على استعداد تام للرد بقوة على أي شخص يحاول تقويض الوضع الأمني ​​في الشمال"، مشددا على "أننا مستعدون بقوة على الحدود الشمالية".

وأشار إلى أنه حتى الساعة الأخيرة هاجم الجيش الإسرائيلي مواقع على الحدود اللبنانية أطلقت منها صواريخ باتجاه إسرائيل، مبينا أن "الفرق على الحدود تعرضت لهجوم أيضا في الساعة الماضية" من اليوم.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47

لأول مرة.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط...

2024/05/04 19:02

تقرير: قطر تدرس إمكانية إغلاق مكاتب حماس في...

2024/05/04 18:34