أخبارنا

قوات كوماندوز أمريكية خاصة وصلت الى اسرائيل

نيويورك تايمز: القوات وصلت الى اسرائيل لمساعدتها في قضية الرهائن، والعديد من الدول الغربية نقلت قوات سرًا الى اسرائيل
أرشيفية

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلاً عن مسؤول في البنتاغون أن قوات أمريكية خاصة وصلت إلى إسرائيل لمساعدتها في البحث عن أماكن الرهائن لدى "حماس" في قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن كريستوفر ماير، مساعد وزير الدفاع الأمريكي للعمليات الخاصة، قوله: "إننا نساعد الإسرائيليين بعدد من الأمور أهمها الكشف عن الرهائن، بما في ذلك الرهائن الأمريكيين. فهذه مسؤوليتنا للقيام بذلك". وأضاف أن "قوات العمليات الخاصة الأمريكية في المنطقة مستعدة أيضا لمساعدة مواطنيها على الخروج وحماية السفارة الأمريكية".

ورفض ماير تحديد عدد قوات العمليات الخاصة الأمريكية المتواجدة حاليًا في إسرائيل. لكن مسؤولين أمريكيين آخرين يقولون إن وزارة الدفاع أرسلت عشرات من قوات الكوماندوز في الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى فريق صغير كان في إسرائيل في 7 أكتوبر لإجراء تدريبات مقررة مسبقًا.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر، أن العديد من الدول الغربية نقلت فرق صغيرة من قواتها الخاصة سرًا لتكون بالقرب من إسرائيل للمساعدة في أي عملية إنقاذ محتملة للرهائن وللتواجد بالقرب منها للمساعدة في أي عمليات إجلاء واسعة  لمواطنيها من إسرائيل أو لبنان.

ويأتي الكشف عن ارسال قوات أمريكية بما يتناقض نع ما كانت قالته نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، في تصريحات أطلقتها مؤخرًا بأن واشنطن ليس لها خطط لإرسال قوات إلى إسرائيل أو قطاع غزة، وان "الولايات المتحدة تزود إسرائيل بالمشورة والمعدات والدعم الدبلوماسي" فقط.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47

لأول مرة.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط...

2024/05/04 19:02

تقرير: قطر تدرس إمكانية إغلاق مكاتب حماس في...

2024/05/04 18:34