أخبارنا

للمرة الأولى: غالانت يعترف بمسؤولية اسرائيل عن القصف المزدوج في سوريا

"هدير الطائرات في دولة اسرائيل أعلى من أي ضجيج آخر" ● الليلة الماضية وبفارق ساعات: اسرائيل تقصف مواقع بسوريا للمرة الثانية
غالانت، اليوم | فيديو

في خطوة غير معتادة اعترف وزير الأمن، يوآف غالانت، اليوم الخميس، بمسؤولية اسرائيل عن القصف المزدوج الذي تعرضت له سوريا ليلة امس. وهذه هي المرة الأولى التي تعلن اسرائيل مثل هذا الأمر رسميًا، حيث كانت تكتفي في السابق بـ "تقارير صحفية اجنبية".

وجاءت تصريحات غالانت خلال مراسم احتفالية بمناسبة رأس السنة العبرية، شارك فيها رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس هيئة الأركان، هرتسي هليفي، وأعضاء هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي. وقال غالانت: "في الليلة الماضية، تلقينا دليلاً آخر على أن هدير الطائرات في دولة إسرائيل أعلى من أي ضجيج آخر في الخلفية. في النهاية، العبرة بالأفعال وليس بالأقوال"، فيما اشارت مصادر اسرائيلية الى ان القصف المزدوج استهدف مصانع لانتاج اسلحة وذخيرة. 

وكانت سوريا، وبفارق ساعات معدودة، قد تعرضت لقصف اسرائيلي، الليلة (الأربعاء)، حيث تم الاعلان عن استهداف محافظة حمص وسط سوريا بصواريخ إسرائيلية، فيما سبق ذلك قصف صاروخي في محيط محافظة طرطوس الواقعة على ساحل البحر المتوسط.

وقال الجيش السوري ان القصف الاسرائيلي في طرطوس استهدف مواقع للدفاعات الجوية السورية، وقد أسفر عن "خسائر مادية" وقتل عنصريين من الجيش، وسط أنباء عن اغتيال عناصر في "حزب الله".

وفي 28 آب الماضي، استهدفت اسرائيل مطار حلب الدولي مما أدّى إلى خروجه عن الخدمة، وفي الشهر نفسه، أفاد مصدر عسكري سوري بإصابة عسكري بقصف إسرائيلي آخر  استهدف محيط العاصمة السورية دمشق.

القصف في حمص بعد طرطوس | مواقع التواصل

قصف طرطوس | مواقع التواصل

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اسرائيل تبدأ عملية إجلاء الفلسطينيين من رفح

2024/05/06 08:04

نتنياهو: "سنواصل الحرب مهما كانت الضغوط"

2024/05/05 22:04

وفد حماس يغادر القاهرة لـ"التشاور"؛ بيرنز...

2024/05/05 20:56

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16