أخبارنا

بارنياع: "حان الوقت لأن نصل الى قلب طهران"!

رئيس الموساد يوجه تهديدًا مباشرًا، غير اعتيادي، لإيران بذريعة محاولات "اغتيال اسرائيليين" وشراء اسلحة متطورة من روسيا: "حان الوقت لأن نجبي ثمنًا مختلفًا من إيران. نعرف كيف نصل الى القيادات هناك"!
دافيد بارنياع في مؤتمر جامعة رايخمان، اليوم | فيديو

في خطوة غير اعتيادية، وجّه رئيس الموساد، دافيد بارنياع، اليوم الأحد، تهديدًا مباشرًا لإيران، حين قال "حان الوقت لأن نجبي من إيران ثمنًا مختلفًا. فنحن نعرف كيف نصل الى العاصمة طهران والى رجالات النظام الإيراني".

وكان بارنياع يتحدث خلال مشاركته في مؤتمر نظمته جامعة رايخمان في هرتسيليا، بعد ظهر اليوم، مشيرًا الى ان إيران تحاول شراء صواريخ من روسيا، الى جانب التصعيد في محاولات تنفيذ عمليات ضد اسرائيليين في الخارج.

وقال ان الموساد، في العام الأخير، أحبط 27 هجومًا إيرانيًا لاستهداف يهود أو إسرائيليين في جميع أنحاء العالم: "واذا استمرت هذه المحاولات نحن نعرف كيف نصل الى قلب طهران والى قيادات النظام الإيراني. حان الوقت لن نجبي من لإيران ثمنًا مختلفًا عن السابق"!

كذلك كشف عن احباط صفقة صواريخ: "نحن نعلم أن الإيرانيين كانت لديهم نية أن يبيعوا لروسيا ليس فقط طائرات مُسيّرة، انما أيضًا صواريخ قصيرة وبعيدة المدى، وهي صفقة تم إحباطها"، مشيرًا الى ان "لدى إيران نية لبيع روسيا أسلحة ووسائل قتالية أخرى، الأمر الذي من الممكن إحباطه".

وبرر بارنياع معارضة اسرائيل بيع إيران اسلحة لروسيا "خشية أن تزود روسيا إيران أسلحة متطورة في المقابل، الأمر الذي سيعرض سلامتنا وربما وجودنا هنا لخطر مؤكد".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وفد حماس يغادر القاهرة لـ"التشاور"؛ بيرنز...

2024/05/05 20:56

نتنياهو: "سنواصل الحرب مهما كانت الضغوط"

2024/05/05 22:04

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47