أخبارنا

أجواء خماسينية اليوم؛ هذه التعليمات

أجواء جافة مع درجات حرارة عالية جدًا، ستسيطر على اغلب المناطق ● كيف نتعامل مع هذه الحالة، وما هو المحظور والمسموح؟
التحذير من التعرّض لفترات طويلة لأشعة الشمس | توضيحية

تسود البلاد، اليوم الجمعة، اجواء خماسينية، حارة جدًا وجافة، مع درجات حرارة تصل الى 42-43 درجة مئوية في الكثير من المناطق، لتصبح اعلى من المعدل العام بحدود 9-10 درجات مئوية. وفي مناطق اخرى ستصل الى 45 درجة مئوية.

وأوصت وزارة الصحة، في تعليمات خاصة، عدم التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة في ساعات الذروة، ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا، والبقاء في اماكن مع تكييف هوائي، أو على الأقل مروحيات، الى جانب الإكثار من شرب المياه، حتى عند عدم الشعور بالعطش. كذلك التقليل من النشاط البدني الشديد، قدر الإمكان. 

أما بخصوص العمال الذين يعملون في الخارج ويتعرضون لأشعة الشمس، فيتوجب عليهم اعتمار القبعات واسعة الأطراف وأخذ قسط من الراحة في أحيان متقاربة في أماكن مظللة والانتباه الى شرب المياه باستمرار.

وتم التحذير بشكل خاص من ابقاء اشخاص داخل مركبة متوقفة وشبابيكها مغلقة، حيث "يُمنع ذلك منعًا باتًا"، والانتباه الى عدم دخول أولاد الى السيارات وهي متوقفة واغلاق ابوابها وشبابيكها.

أما الذين يحاولون الهروب من شدة الحر باللجوء الى الشواطىء، فيتوجب عليهم، هم أيضًا، التواجد في أماكن مظللة، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، واعتمار القبعات واسعة الأطراف، وكذلك وضع نظارات شمسية ودهن كريم واقي من أشعة الشمس، الى جانب القيام بترطيب الوجه والرأس والجسم بالمياه بشكل متواصل وعلى فترات متقاربة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

نتنياهو: "سنواصل الحرب مهما كانت الضغوط"

2024/05/05 22:04

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47

لأول مرة.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط...

2024/05/04 19:02