أخبارنا

سموتريتش لرئيسة العليا: "إيّاكي ان تجرؤي"!

من مظاهرة اليمين أمام "العليا"، اليوم | فيديو

لم تشهد البلاد هجومًا عنيفًا بهذا الشكل على السلطة القضائية، فيما يبدو ان الأمور تتجه نحو انفلات وفقدان سيطرة على تصريحات وزراء في الحكومة، باتت تتجاوز كل الحدود الحمراء وتنذر بما قد تؤول اليه التطورات المستقبلية المتعلقة بكل ما يسمى بتشريعات التعديلات القضائية.

فقد هاجم وزير المالية، بتسليئيل سموتريتش، الليلة (الخميس)، رئيسة المحكمة العليا، استر حيوت، في مظاهرة اليمين أمام المحكمة العليا في القدس. وقال موجهًا اليها كلامه بلهجة تهديدية: "إيّاكي والاقتراب من قانون أساس"، في اشارة الى النظر بالتماسات تتعلق بقانون "حجة المعقولية" وقانون "التعذّر" - عزل رئيس حكومة.

وحمّل سموتريتش "كامل المسؤولية" على عاتق حيوت في حال الاقرار بما يتعارض مع قرارات الكنيست والحكومة: "أتوجه الى هذه السيدة التي من ورائنا (مشيرًا بيده الى الخلف باتجاه المحكمة العليا) وأقول لها: أيّاكي ان تجرؤي على الاقتراب من قوانين أساس. هذه ستكون نهاية للديمقراطية. وستتحملين ما سيحدث بعدها من انقسامات في المجتمع والجيش، انتِ لوحدك"، كما قال.

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من تصريحات رئيس الكنيست، إيلي أوحانا، الذي قال ان الكنيست لن تقبل بالدوس عليها من قبل المحكمة العليا، ولن تستسلم امام ذلك: "في دولة ديمقراطية القرار للشعب وليس المحكمة العليا"!! (الفيديو من مظاهرة اليمين اليوم)

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

نتنياهو: "سنواصل الحرب مهما كانت الضغوط"

2024/05/05 22:04

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47

لأول مرة.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط...

2024/05/04 19:02