أخبارنا

طقس "مجنون": فيضانات وقتلى في اليونان وتركيا وبلغاريا

● عواصف مطيّرة وامطار غير مسبوقة في مثل هذا الشهر تجتاح اليونان وتركيا وبلغاريا؛ قتلى وخسائر وجرف سيارات

شهدت اليونان، في الساعات الأخيرة، فيضانات وسيول جارفة، غير مسبوقة في مثل هذا الشهر (أوائل أيلول)،  وحظرت الشرطة (اليونانية) حركة المرور في بلدة فولوس بوسط البلاد ومنطقة بيليون الجبلية القريبة وجزيرة سكياثوس السياحية، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في وفاة شخص واحد، وفيضانات وصل ارتفاعها إالى حوالي المتر في الشوارع ومحيط البيوت في بعض المناطق، وجرفت الفيضانات السيارات على الطرقات (شاهدوا الفيديو من اليونان)

وفيما طلبت السلطات اليونانية من السكان البقاء في بيوتهم، قالت هيئة الأرصاد الجوية اليونانية إن منطقة بيليون قد تتعرض لحوالي 6.5 إلى 7 سنتيمترات (2.5 إلى 2.8 بوصة) من الأمطار، اليوم الأربعاء أيضًا، في حين من المتوقع أن يتراوح هطول الأمطار من 5 إلى 6 سنتيمترات في مدينة كارديتسا بوسط البلاد. وأشارت إلى أن متوسط هطول الأمطار السنوي في منطقة أثينا يبلغ حوالي 40 سم.

فيضانات في اليونان وتركيا وبلغاريا

تركيا وبلغاريا أيضًا

ولم تقتصر العواصف المطيّرة الشديدة على اليونان، انما ضربت أيضًا تركيا وبلغاريا المجاورة، مما أدى إلى فيضانات تسببت في مقتل ما لا يقل عن 6 أشخاص في تركيا، من بينهم اثنان من المصطافين جرفهما سيل اجتاح موقع تخييم في شمال غرب تركيا (شاهدوا الفيديو من تركيا)

وقال وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، إن أربعة أشخاص آخرين فقدوا بعد أن اجتاحت الفيضانات موقع المخيم في ولاية قرقلر إيلي بالقرب من الحدود مع بلغاريا. وقال إن نحو 12 من المصطافين كانوا في الموقع عندما وقعت الفيضانات. وكتب على موقع "إكس" (تويتر سابقًا)، ان فرق البحث عثرت على جثتين. وأضاف ان "جهود البحث والإنقاذ عن المفقودين مستمرة دون انقطاع".

وفي بلغاريا، قال رئيس الوزراء نيكولاي دينكوف إن شخصين لقيا حتفهما وفقد ثلاثة آخرون بعد أن تسببت عاصفة في فيضانات على الساحل الجنوبي للبحر الأسود (شاهدوا فييديوهات اضافية من تركيا)

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47

لأول مرة.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط...

2024/05/04 19:02

تقرير: قطر تدرس إمكانية إغلاق مكاتب حماس في...

2024/05/04 18:34