أخبارنا

المتابعة: اضراب عام في المجتمع العربي، الثلاثاء

● سلسلة خطوات احتجاجية ضد استفحال الجريمة ● المدارس تنضم الى الاضراب بعد الحصة الثالثة ● مظاهرة شعبية نحو شارع 65، شارع وادي عارة، بعد تشييع ضحايا كفر قرع، غدًا الإثنين، ومسيرات شعبية في المدن العربية، الثلاثاء
من اجتماع المتابعة في كفر قرع، اليوم | صورة من فيديو

ردًا على استفحال الجريمة وحالة الانفلات في المجتمع العربي، أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، اليوم الأحد، في في ختام اجتماعها في بلدية كفر قرع، الاضراب العام والشامل في المجتمع العربي، بعد غد الثلاثاء، على أن تنضم المدارس بعد الحصة الثالثة، لتنطلق مسيرات شعبية محلية في المدن والقرى العربية. ومن ضمن القرارات أيضًا: انطلاق مظاهرة شعبية واسعة، بعد جنازة الشيخ المغدور سامي المصري، غدا الاثنين في كفر قرع، وتشكيل لجنة طوارئ، تضم عدة جهات.

وكانت مشاركة واسعة في اجتماع لجنة المتابعة الطارئ في كفر قرع، وكان بين الحضور أيضًا أهالي من كفر قرع. وافتتح الاجتماع رئيس المجلس المحلي، فراس بدحي، مرحبا وشارحا الأوضاع في البلدة.

وقال رئيس المتابعة محمد بركة، في تلخيصه إن هذا أحد الاجتماع الصعبة التي باتت تتكرر، صعبة من حيث سبب انعقادها، وصعبة لمن يشارك بها، ولمن يلخصها، مقدما تعازيه لعائلة الشيخ سامي المصري، ونجله الحاضر في الاجتماع. وقال إن استفحال التواطؤ السلطوي الإسرائيلي لتوسيع أكثر لدائرة الجريمة، يستدعي أكثر من أي وقت مضى، التوجه للمؤسسات الدولية ضد حكومة إسرائيل وأجهزتها، متهمين إياها بالسبب الأساس لما يجري في مجتمعنا.

وقال بركة إنه وردت في الاجتماع العديد من الاقتراحات، منها اقتراحات بجاجة الى أبحاث معمقة لبحث إمكانيات تطبيقها، ودراسة انعكاساتها، ونحن بحاجة الى جدولة العديد من البرامج والنشاطات الكفاحية، وصولا الى يوم ذكرى هبة القدس والاقصى، وأنا أذكر هذه المناسبة ليس صدفة، لأن إطلاق العنان الحكومي، لانفلات الجريمة في المجتمع العربي، جاء في أعقاب هذه الهبة في أكتوبر العام 2000، لضرب مجتمعنا من داخله.

ودعا بركة الى الاستعداد الجدي لإنجاح الاضراب العام بعد غد الثلاثاء، وبذل كل جهد، لإقناع الناس بعدم الخروج إلى العمل، وقال إن الأساس في إنجاح الاضراب هو الجماهير الواسعة، الغاضبة من الأوضاع التي وصل اليها حالنا، ويجب التعبير عن هذا الغضب بالإضراب العام.  

وشدد على ضرورة الاستمرارية في الكفاح الشعبي ردا على التواطؤ الحكومي السلطوي مع دائرة الجريمة لتتسع أكثر.  

كما دعا بركة للمشاركة في جنازة الفتى المغدور محمد مصطفى، وأيضا جنازة الشيخ المغدور سامي المصري، المتوقعة يوم غد الاثنين، لتنطلق بعدها مظاهرة شعبية نحو شارع  وادي عارة رقم 65.

وبعد نقاش واسع في الاجتماع، اتخذ الاجتماع سلسلة من القرارات:

- دعوة جماهيرنا العربية الواسعة للإضراب العام بعد غد الثلاثاء، على أن يشمل المدارس بعد الحصة الثالثة، وبعدها تنطلق مسيرات شعبية، وحيث تتواجد مراكز بوليسية، تتجه المسيرات نحوها، وتدعو المتابعة، لجان أولياء الأمور، واللجان الشعبية، ومركّبات لجنة المتابعة، لأخذ دورها في إنجاح الاضراب العام.

- إقامة هيئة طوارئ، تلاحق قضية دائرة الجريمة في المجتمع العربي، تضم لجنتي افشاء السلام، ومكافحة العنف، المنبثقتين عن لجنة المتابعة، ولجنة رؤساء السلطات المحلية العربية، واللجان الشعبية، والمنتدى الحقوقي، وممثلين عن كافة مركبات لجنة المتابعة، وغيرهم، على أن تكون في حالة انعقاد دائم، وتكون اجتماعاتها بوتيرة عالية.

- الدعوة للمشاركة الواسعة في جنازة الفتى المغدور محمد مصطفى في كفر قرع، وفي جنازة الشيخ المغدور سامي المصري، المتوقعة يوم غد الاثنين في كفر قرع، وبعدها تنطلق مظاهرة شعبية نحو شارع 65، شارع وادي عارة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اسرائيل تبدأ عملية إجلاء الفلسطينيين من رفح

2024/05/06 08:04

نتنياهو: "سنواصل الحرب مهما كانت الضغوط"

2024/05/05 22:04

وفد حماس يغادر القاهرة لـ"التشاور"؛ بيرنز...

2024/05/05 20:56

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16