أخبار رياضة

كلوب يحلم بتأخير سفر لاعبيه المشاركين في أمم أفريقيا

أكد الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، أن إدارة ناديه تجري محادثات من أجل تأخير سفر لاعبيه الأفارقة، للالتحاق بمنتخبات بلادهم للمنافسة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في الكاميرون، في الفترة الواقعة بين 9 يناير/ كانون الثاني 2022، وتستمر حتى 6 فبراير/ شباط من نفس العام.

ومن المتوقع أن يفقد الريدز خدمات الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا، حيث تنص قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على أنه "يجب إطلاق سراح اللاعبين والبدء في السفر للالتحاق بمنتخبات بلادهم، في موعد لا يتجاوز صباح يوم الاثنين من الأسبوع الذي يسبق انطلاق المسابقة".

وعليه فإن آخر مباراة ممكن أن يلعبها الثلاثي المذكور، ستكون مواجهة  ليدز يونايتد في البريميرليج، ضمن مباريات "البوكسينج داي".

وانضم الريدز لأندية الدوري الإنجليزي التي ترغب في تأخير سفر لاعبيها، مما يسمح لهم بالبقاء لمدة أسبوع إضافي وخوض مواجهتي ليستر سيتي وتشيلسي.

ونقل موقع "ليفربول إيكو" عن كلوب قوله: "لا يوجد لدي تعليق، الوقت مبكر للحديث حول ذلك، ما زلنا ندرس الأمر".

وعن إمكانية التوصل لاتفاق، قال: "نعم، نأمل في ذلك".

من جهة أخرى أشاد كلوب بأداء البرتغالي ديوجو جوتا، في الفوز مباراة الفوز على ساوثهامبتون بنتيجة 4-0، ووصفه بأنه "صفقة مثالية".

وأحرز جوتا أسرع هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، عندما هز شباك ساوثهامبتون بعد مرور 97 ثانية من بداية المباراة، ثم أضاف هدفه الثاني في الشوط الأول.

وقال كلوب: "ديوجو لاعب وشاب استثنائي.. كان انضمامه إلينا بمثابة صفقة مثالية لأنه يملك كل المهارات والقدرات المطلوبة".

وأضاف: "يملك المهارات الفنية والقدرات البدنية، وهو في غاية الذكاء وبوسعه استيعاب كل الجوانب الخططية بسرعة كبيرة".

وارتقى ليفربول بعد فوزه الكبير على ساوثهامبتون إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 28 نقطة، متأخرا بنقطة واحدة عن تشيلسي الذي يستقبل مانشستر يونايتد، اليوم عند الساعة 18:30 بتوقيت القدس، في قمة المرحلة 13.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إنتر يضرب فروزينوني بخماسية نظيفة!

2024/05/11 00:48

ديبورتيفو ألافيس يقتنص تعادلاً مثيرًا من...

2024/05/11 00:33

رسميًا: مبابي يعلن رحيله عن باريس سان...

2024/05/10 23:20

الكشف عن المرشّحين للفوز بجائزة أفضل لاعب...

2024/05/10 08:04

ليفربول يعلن إقامة حفل وداع لمدربه يورغن...

2024/05/10 06:11