أخبارنا

فك الإغلاق من الأسبوع القادم

تلتئم الحكومة، ظهر اليوم (الأربعاء)، للتداول في كيفية الخروج من الإغلاق الكامل وبأية مراحل، وسط خلافات داخلية بالأساس بين الليكود وبين كحول لفان. ويبدو ان رئيس الحكومة سيحسم في الأمر باتجاه تمديد الإغلاق حتى منتصف الأحد القادم، وعدم الخروج منه يوم الجمعة، بعد غد.

وعلم أيضًا ان وزارة الصحة باتت توافق على إعادة فتح الروضات والبساتين في كافة انحاء البلاد، وبكل المناطق. ويتوقع ان يجري ذلك ليس فور انتهاء الإغلاق، صباح الإثنين، انما التأجيل حتى يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

وفيما يتعلق بصفوف الأول والثاني هناك نقاشات بإعادة فتحها في كل المناطق، بما في ذلك الحمراء والبرتقالية. ويتوقع ان يتم حسم الموضوع اليوم. أما بخصوص صفوف الثالث والرابع فان الحديث يجري عن إعادة فتحها في المناطق الخضراء والصفراء فقط.

المرافق الاقتصادية: واحد على واحد

ولم يحسم بعد أية مرافق اقتصادية سيتم فتحها فور انتهاء الإغلاق. وتطالب وزارة الصحة بفتح المصالح التي تقدم خدمات واحد على واحد، وبشكل تدريجي ومحسوب، وعدم فتح كل المصالح. وعلى هذا الأساس يجري الحديث في المرحلة الأولى على صالونات الشعر ومعاهد التجميل والعناية بالبشرة، على ان تتوسع قائمة المصالح في مرحلة متقدمة اكثر.

وبخصوص المصالح التجارية الكبيرة والأسواق فان الموقف هو عدم فتحها، وكذلك المطاعم والمعاهد الرياضية. وهناك مواقف مختلفة من موضوعة "حوانيت الشارع"، حيث لم يجر حسم الموضوع حتى الآن، وسط معارضة وزارة الصحة لفتح المصالح بشكل واسع.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49