أخبارنا

رمزي حكيم يكشف: الطيبي على وشك التوقيع مع الإسلامية!

العرب بقائمتين: قبل أقل من 48 ساعة من تقديم قوائم الكنيست، يبدو ان صورة العرب كالتالي: لن تكون مشتركة بأربع قوائم، رغم كل الجهود الجارية لإعادة "لم شمل القوائم" حتى في هذه اللحظة، والأهم: الساعات المقبلة قد تقلب الصورة بشكل كبير وقد تتغيّر تركيبة القوائم والتحالفات داخلها!!

على هذا الأساس ليس واضحًا بعد ما إذا كانت الجبهة والتجمع والعربية للتغيير ستخوض الانتخابات في قائمة ثلاثية. فكل شيء ما زال مفتوحًا للمفاضات ولـ "شد الحبل"، وهي عملية جارية الآن (في هذه الساعات) وقد ترافقنا الى يوم غد الأربعاء وحتى الخميس، قبل لحظات من نفاذ موعد تقديم القوائم. وبالمقابل فان الموحدة (الإسلامية) تجري اتصالات لإقامة تحالف يضم الطيبي أيضًا، أو شخصية من المثلث الجنوبي، بعد أن ضمنت مازن غنايم في قائمتها. أما بخصوص شخصية من ام الفحم، وقد تم النشر عن المحامي علي بركات، فقد سقط هذا الخيار، ولم يعد قائمًا.

وفي هذا السياق أكد مصدر مسؤول في القائمة الموحدة (الحركة الإسلامية)، لأخبارنا – إحنا TV، تحدثنا معه قبل قليل (مساء الثلاثاء)، ان "الموحدة ذاهبة الى الانتخابات مع تحالفات جديدة" وانها "لن تكون ضمن مشتركة بأربعة قوائم". ونفى المصدر أي إدعاء بوجود "اتصالات جدية لإعادة المشتركة كما كانت"، كما يُشاع، وقال: "هذا قرار. سنخوض الانتخابات مع تحالفات جديدة دون المشتركة السابقة"!

وأشار المصدر (الموحدة – الإسلامية) الى ان الساعات المقبلة ستشهد انضمام شخصيات وأطر جديدة الى الموحدة (الحركة الإسلامية) إيذانًا بموعد تقديم القوائم. وقال: "ستكون مفاجآت جديدة". وردًا على سؤال أخبارنا – إحنا TV إذا ما كان هذا القول تلميحًا لإنضمام الحركة العربية للتغيير برئاسة د. أحمد الطيبي الى هذه القائمة، قال المصدر: "لن أنفي ولن أؤكد. كل شيء وارد"!!

هذا، وحاولنا الإتصال عدة مرات مع العربية للتغيير للحصول على رد، إلا انه تعذر ذلك.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30