close
share search انت زائر
menu

الكورونا "فايعة"؛ د. عامر صفوري: عائلات كاملة، وبأعداد كبيرة، تُصاب بكورونا. وهذا جديد!

رمزي حكيم | أخبارنا – إحنا TV | 09/01/2021 21:00

● د. صفوري، مدير قسم كورونا في مستشفى الناصرة (الإنجليزي)، يؤكد في حديث خاص لأخبارنا – إحنا TV: "على الجميع، دون استثناء، أولاد وكبار، التزام البقاء في البيوت، وعدم التهاون مع الحالة الجديدة من الفايروس. الوضع مقلق وخطير".

مدير قسم كورونا في مستشفى الناصرة (الانجليزي): عائلات كاملة تُصاب. هذا وضع جديد!


كورونا "فايعة" بشكل غير مسبوق: أكد د. عامر صفوري، مدير قسم كورونا في مستشفى الناصرة (الإنجليزي)، وأخصائي أمراض باطنية وأمراض المفاصل، ان حالات الإصابة بكورونا في المجتمع العربي بشكل عام، وفي الناصرة بشكل خاص، شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في الأيام الأخيرة. وقال، في حديث خاص لأخبارنا إحنا - TV: "دالة الإصابات بارتفاع، وهي أكثر من مقلقة، خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار ان الإصابات، الآن، انتقلت من أفراد الى عائلات كاملة. وهذا، بالفعل، جديد".

وردًا على سؤالنا، أشار د. عامر صفوري الى "الارتفاع الحاد" بعدد الإصابات، مشددًا على ان "الجديد بالموضوع هو الإصابات الجماعية: عائلات كاملة تصاب بكورونا الآن"، كما قال.

وأبدى د. صفوري "قلقه الشديد" من المعطيات الحالية، التي باتت – كما قال – "تشكّل ضغطًا ملموسًا على المستشفيات"، والتأثير على إمكانيات استقبال مرضى كورونا لاحقًا. وأضاف: "المستشفيات الآن في حالة طوارئ. في الناصرة مثلاً أقسام كورونا مليئة بالمرضى. هذا وضع صعب جدًا"!


وسألنا د. صفوري عن تأثير "السلالة البريطانية وجنوب الأفريقية" على الإصابات الجديدة، فقال: "واضح ان هناك أمرًا جديدًا. ما نشهده الآن لم يكن قبل أشهر. السلالة الجديدة تزيد من العدوى، وحسب الأبحاث هي أكثر من ضعف قدرة نقل العدوى مقارنة بالفايروس السابق الذي تعاملنا معه قبل النشر عن السلالة الجديدة".

وناشد د. عامر صفوري "الجميع، دون استثناء، أولاد وكبار، التزام البقاء في البيوت، وعدم التهاون مع الحالة الجديدة من الفايروس، والتقيد بالتعليمات والامتناع عن التواجد بالأماكن المغلقة إلاّ للعائلة الصغيرة جدًا".

متعلقات

الأمين العام للحزب الشيوعي عادل عامر: الدخول لائتلاف...

الفنان عامر حليحل مرشح لجائزة أفضل ممثل مسرحيّ في...

يأتي هذا الترشيح لجائزة هيلبمان للفنون الأدائيّة في أعقاب عروض مونودراما "طه" في عدّة مدن ومهرجانات أستراليّة، وفي أعقاب...

الزبارقة "مقترح المطار في مرج بن عامر هدفه المصادرة...

بمشاركة عامر وابو معروف: اختتام اللقاء العالمي...

اختتم الأحد الماضي في العاصمة الفيتنامية (هانوي) اللقاء الدولي العالمي الـ18 للأحزاب الشيوعية والعمالية، شارك فيه 58 وفدا من 44...

الحزب الشيوعي ينتخب المربي عادل عامر سكرتيرًا عامًا

عامر: رغم الواقع وبسببه، التغيير الجذري الذي يطرحه حزبنا هو البديل اليوم أكثر من أي وقت مضى

بعد انتقادات واسعة.. نابولي يلغي قرار عودته للتدريبات

احنا _ رياضة

حارس أياكس يعلنها: حان وقت تغيير الأجواء

نبيلة اسبنيولي تعلن ترشحها للمنافسة على المكان الثاني...

كتب: رمزي حكيم | اعلنت الناشطة السياسية، نبيلة اسبنيولي، ترشحها للمنافسة

النائب طلب ابو عرار يرحب بإدانة مجلس الأمن الدولي...

دي بروين الأفضل في البريميرليج عن الموسم الماضي

close
close