أخبارنا

الكورونا "فايعة"؛ د. عامر صفوري: عائلات كاملة، وبأعداد كبيرة، تُصاب بكورونا. وهذا جديد!

كورونا "فايعة" بشكل غير مسبوق: أكد د. عامر صفوري، مدير قسم كورونا في مستشفى الناصرة (الإنجليزي)، وأخصائي أمراض باطنية وأمراض المفاصل، ان حالات الإصابة بكورونا في المجتمع العربي بشكل عام، وفي الناصرة بشكل خاص، شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في الأيام الأخيرة. وقال، في حديث خاص لأخبارنا إحنا - TV: "دالة الإصابات بارتفاع، وهي أكثر من مقلقة، خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار ان الإصابات، الآن، انتقلت من أفراد الى عائلات كاملة. وهذا، بالفعل، جديد".

وردًا على سؤالنا، أشار د. عامر صفوري الى "الارتفاع الحاد" بعدد الإصابات، مشددًا على ان "الجديد بالموضوع هو الإصابات الجماعية: عائلات كاملة تصاب بكورونا الآن"، كما قال.

وأبدى د. صفوري "قلقه الشديد" من المعطيات الحالية، التي باتت – كما قال – "تشكّل ضغطًا ملموسًا على المستشفيات"، والتأثير على إمكانيات استقبال مرضى كورونا لاحقًا. وأضاف: "المستشفيات الآن في حالة طوارئ. في الناصرة مثلاً أقسام كورونا مليئة بالمرضى. هذا وضع صعب جدًا"!


وسألنا د. صفوري عن تأثير "السلالة البريطانية وجنوب الأفريقية" على الإصابات الجديدة، فقال: "واضح ان هناك أمرًا جديدًا. ما نشهده الآن لم يكن قبل أشهر. السلالة الجديدة تزيد من العدوى، وحسب الأبحاث هي أكثر من ضعف قدرة نقل العدوى مقارنة بالفايروس السابق الذي تعاملنا معه قبل النشر عن السلالة الجديدة".

وناشد د. عامر صفوري "الجميع، دون استثناء، أولاد وكبار، التزام البقاء في البيوت، وعدم التهاون مع الحالة الجديدة من الفايروس، والتقيد بالتعليمات والامتناع عن التواجد بالأماكن المغلقة إلاّ للعائلة الصغيرة جدًا".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54