أخبارنا

اغلاق المجال الجوي: ماذا مع إعادة أموال التذاكر؟ ومن سيدخل "حجر الفنادق"؟

ابتداءً من يوم الأربعاء: اغلاق المجال الجوي أمام الطائرات الخارجة من إسرائيل، وبالمقابل سيتم منع دخول الأجانب الى البلاد. وفي الوقت نفسه حركة الطيران الداخلة الى إسرائيل ستستمر، لكن للمواطنين حاملي الهوية الإسرائيلية فقط، مع إلزامهم بالحجر الصحي في الفنادق – هذا ما تقرر، اليوم الإثنين، في المجلس الوزاري المصغر الخاص بكورونا. فماذا يعني هذا القرار؟. ومتى سيبدأ تنفيذه، وماذا مع مَن اشترى التذاكر مسبقًا ويريد الإلغاء. نحاول هنا الإجابة الى استفسارات الجمهور العام:

ما هي التقييدات الجديدة؟

كل من يعود الى البلاد من الخارج حتى يوم الأربعاء ملزم بالدخول الى الحجر الصحي في البيت لمدة 10 أيام. ومن يصل البلاد ابتداء من الساعة الثانية (14:00) من ظهر الأربعاء ملزم بالدخول الى الحجر الصحي في الفنادق الخاصة لذلك لمدة 10 أيام مشروطة باجراء فحصي كورونا أو 14 يومًا بدون اجراء فحص.

هل سيتم اغلاق المجال الجوي وإلغاء حركة الطيران بالكامل؟

السفر من مطار اللد (بن غوريون) سيتوقف، لكن حركة الطيران الداخلة الى إسرائيل ستستمر كالمعتاد للمواطنين حاملي الهوية الاسرائيلية. دخول أجانب الى البلاد سيتوقف. حركة الطيران، في مثل هذه الحالة، ستكون أقل من المعتاد، أيضًا بسبب موجة إلغاء السفر المتوقعة في أعقاب هذا القرار. كذلك من الممكن تغيير مواعيد الطائرات الداخلة الى البلاد، ومزج بين مجموعات سفر مختلفة بهدف ضمان عدد أكبر من المسافرين في نفس الطائرة. لذلك كل من يرغب بالعودة الى البلاد من المواطنين، وقام مسبقًا بشراء تذاكر السفر، عليه التأكد من ساعات إقلاع الطائرات من جديد عبر شركات السياحة التي قام بشراء التذاكر منها. فكما قلنا، قد تتغيّر المواعيد.

هل ستعيد شركات السياحة ثمن التذاكر في حال إلإلغاء؟

هذا يتبع شركات السياحية والأنظمة التي تعمل بموجبها كل شركة. بالأغلب، ستتم إعادة المبالغ الى المواطنين الذين قاموا بشراء التذاكر ويريدون الإلغاء، أو بأقل تقدير سيتم إعادة أكثرية المبلغ.

لكن قد تواجه بعض المواطنين مشاكل في حال كانوا قد اشتروا التذاكر بشكل مباشر عن طريق الانترنت وليس عن طريق وكلاء سياحة. فهناك الموقف معقد وقد لا تُعاد الأموال بعد الإلغاء.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54