أخبارنا

ساعر يستقيل من الليكود: "أمر الساعة استبدال نتنياهو"

غدعون ساعر يستقيل من الليكود: أعلن عضو الكنيست غدعون ساعر، قبل قليل (مساء الثلاثاء)، استقالته من الليكود وإقامة حزب جديد لخوض انتخابات الكنيست القادمة. وأوضح ساعر انه سيقدم استقالته من الكنيست أيضًا، غدًا الأربعاء.

وقال ساعر، في مؤتمر صحفي، انه لم يعد بمقدوره دعم حكومة برئاسة نتنياهو او البقاء في حزب برئاسة نتنياهو: "أمر الساعة استبدال نتنياهو (...) فهو حوّل الليكود والحكومة الى أداة لخدمة مصالحه الشخصية"، وبالتالي أعلن نيته منافسة نتنياهو على رئاسة الحكومة في الانتخابات المقبلة.

وفور اعلان ساعر عن استقالته تناقلت وسائل الإعلام إمكانية انضمام رئيس هيئة الأركان السابق، غادي آيزنكوت، الى الحزب الجديد وكمرشح رقم 2 في القائمة الى الكنيست، بعد ساعر. كذلك جرى الحديث عن احتمال انضمام رئيسة لجنة كورونا في الكنيست، النائبة يفعت شاش بيطون، الى حزب ساعر الجديد.

ومن السابق لأوانه معرفة كيف ستؤثر خطوة ساعر على الخارطة السياسية الحزبية في الانتخابات المقبلة، حيث يأتي من اليمين، ومن الممكن ان يحصل على أصوات من الليكود وكذلك من حزب "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت، وهو الذي دلت استطلاعات الرأي الأخيرة على ارتفاع بشعبيته، وعلى ما يبدو من مصوتين سابقين صوتوا في الانتخابات الأخيرة الى "كحول لفان" برئاسة بيني غانتس. ويتوقع ان يحصل ساعر على قسم من هذه الأصوات، وبالتالي إضعاف حزب "يمينا".

وفي كل الأحوال فان خطوة ساعر تعيد الى الأذهان وزير المالية الأسبق، موشيه كحلون، الذي أقام في الانتخابات قبل الأخيرة حزبًا جديدًا وانفصل عن الليكود، لكنه سرعان ما انضم الى حكومة برئاسة نتياهو بعد الانتخابات، ليشغل فيها منصب وزير المالية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الليلة.. مجلس الأمن يصوت على العضوية...

2024/04/18 21:08

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44