أخبارنا

الحزب الشيوعي ينتخب المربي عادل عامر سكرتيرًا عامًا

 

انتخبت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الإسرائيلي، يوم الجمعة 27 حزيران 2015، في جلستها الأولى بعد المؤتمر الـ27، الرفيق المربي عادل عامر سكرتيرًا عامًا للحزب بالإجماع، خلفًا للرفيق الكاتب محمد نفاع.

 

 

وقال عامر بُعيد انتخابه: أشكر رفيقاتي ورفاقي على هذه الثقة الغالية، بتكليفي بهذا الموقع، والذي يحمّلني ويحمّلنا جميعًا مسؤولية كبيرة في قيادة هذا الحزب والحفاظ على خطه الأممي المثابر وتطوير مكانته وحضوره بين الشعبين في هذه البلاد وفي أوساط الطبقة العاملة على نحو خاصّ.

 

 

وأضاف: إنّ الواقع الصعب والمركّب الذي نمرّ به اليوم، من تكريس الاحتلال والاستيطان وتواصُل الاستغلال وتعاظم العنصرية وتصاعد الفاشية، تجعل التغيير الجذري الذي يطرحه حزبنا بديلاً ذا صلة أكثر من أي وقتٍ مضى. نحن متمسّكون بمبادئنا وقيمنا – قيم السلام والمساواة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، والتقدّم نحو الاشتراكية، ومتمسّكون بالإرث النضالي للحزب والجبهة.

 

 

ودعا السكرتير العام المنتخب جميعَ رفيقات ورفاق الحزب الشيوعي في مختلف الفروع والمناطق، وفي الهيئات المركزية، إلى رصّ الصفوف والتشبث بمبادئ الفكر الماركسي-اللينيني وبقيم الحزب الثورية وبرامجه السياسية والاجتماعية، وبدوره الطليعي في النضالات السياسية والطبقية.

 

 

كما بعث عامر بتحياته وتحيات اللجنة المركزية إلى السكرتير العام السابق، الرفيق محمد نفّاع، الذي كان وسيظل قدوة لنا جميعًا في النضال والعطاء والتواضع.

 

 

يُذكر أنّ عامر هو ابن مدينة كفر قاسم، انضمّ للشبيبة الشيوعية عام 1979، درس موضوع لصحافة والإعلام في جامعة موسكو، وأشغل عدة مهام حزبية من بينها سكرتير فرع موسكو وعضو اللجنة المركزية وسكرتير منطقة المثلث وعضو المكتب السياسي للحزب. عمل عامر محررًا في صحيفة "الاتحاد" لعدّة سنوات، ونشط في مجال التربية ووضع البرامج التربوية وتوجيه المجموعات في موضوع التربية للديمقراطية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06