أخبارنا

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يرفض ويدين تصريحات فريدمان حول الرئاسة الفلسطينية

عقب المتحدث الرسمي باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، على ما قاله سفير الإدارة الأمريكية لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي، دافيد فريدمان، حول تفكير الادارة الأمريكية بالقائد محمد دحلان كزعيم للشعب الفلسطيني، بأنه كلام فريدمان مرفوض ومدان وغير مقبول على القائد محمد دحلان قبل أي فلسطيني آخر. مذكراً بمقولة الأخ القائد دحلان بأن "الشعب الفلسطيني هو الوحيد الذي يختار قيادته عبر صناديق الاقتراع".

وأضاف دلياني أن تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح قد طالب عدة مرات ومازال يطالب بعقد انتخابات رئاسية وتشريعية خاصة بعد مرور أكثر من خمسة عشر عاماً على الأولى و اربعة عشر عاماً على الثانية، كون عقد الانتخابات العامة والمنصوص عليها في القانون الفلسطيني هي استحقاق وطني دفع ثمنه أبناء شعبنا بالدم.

واعتبر دلياني أقوال فريدمان على أنها إهانة للشعب الفلسطيني وخارجة عن الأصول الديبلوماسية وتدخل بشؤون شعبنا الداخلية وانعكاس لحالة تكبُر واستعلاء عنصري تعكس العقلية الاستيطانية الصهيونية المتطرفة التي تتحكم بتصرفات وقرارات وتفوهات سفير البيت الابيض لدى دولة الاحتلال.

ولفت دلياني الى أن الرئيس الشهيد ياسر عرفات ترك فينا إرثاً سياسياً واضحاً، وهو أنه لن يأتي رئيس للشعب الفلسطيني الا بإرادة الفلسطينيين وحدهم، وأن صندوق الانتخابات هو وحده الذي يقرر من سيأتي رئيساً، ولا مجال أمام العالم، وأوله الادارة الأمريكية، سوى الإذعان لإرادة شعبنا عبر صناديق الاقتراع.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44

نتنياهو لوزيري خارجية ألمانيا وبريطانيا:...

2024/04/17 17:01

18 مصابًا، "بينهم جنود"، باستهداف موقع في عرب...

2024/04/17 15:32