أخبار رياضة

النائب السعدي يطالب المالية بزيادة دعم الفرق العربية

عقدت وزارة المالية جلسة عمل هامة، لبحث خطط دعم أندية كرة القدم في البلاد، في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

وحضر الورشة النائب أسامة السعدي (العربية للتغيير - القائمة المشتركة) بمشاركة وزير المالية يسرائيل كاتس، والوزير إيلي كوهن والنائب داڤيد بيتان، وبحضور السيد أورن حسون رئيس اتحاد كرة القدم في البلاد.

وجاءت الجلسة من أجل دراسة خطة دعم فرق كرة القدم في الدرجات المختلفة من العليا حتى الثالثة، إلى جانب مساندة فرق الشبيبة وخاصة الفرق العربية.

وطالب النائب أسامة السعدي بتوسيع شبكة الدعم للفرق الرياضية وكرة القدم بشكل خاص، لتشمل جميع الفرق في جميع الدرجات، وفق معايير مهنية تضمن للفرق الاستمرارية في المواسم القادمة.

من جهته أبدى وزير المالية يسرائيل كاتس تأييده للمقترح، مؤكدا أنه سيقوم بدراسته مع الطواقم المهنية في وزارته إلى جانب وزارة الثقافة والرياضة.

وتأتي هذه الجلسة ضمن اقتراح القانون الذي قدمه نواب العربية للتغيير، د. أحمد الطيبي، أسامة السعدي وسندس صالح، والذي ينص على دعم الفرق الرياضية وكرة القدم بشكل خاص في ظل جائحة كورونا.


وكانت وزارتي المالية والثقافة والرياضة صادقتا مؤخرا على خطة قدمها النائب السعدي، تقضي بتخصيص دعم مادي بقيمة 75 مليون شيكل لفرق كرة القدم في الدرجتين الممتازة والعليا، و35 مليون شيكل إضافية لفرق كرة السلة.

وأشار السعدي إلى أنه ورغم أهمية الخطة، إلا أنها تظل مجحفة وظالمة من ناحية شروط الحصول عليها بالنسبة للعديد من الفرق العربية، كما أنها لا تشمل الفرق في الدرجات الأولى والثانية والثالثة وفرق الشبيبة.

وتواجه هذه الفرق وخاصة في الوسط العربي، خطر الاستمرار في الموسم القادم بسبب افتقار الدعم في هذه الظروف، مما يأثر سلبا على جيل الشباب العرب.


bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سيشارك هالاند في مباراة الكأس أمام تشلسي...

2024/04/20 12:36

السعودي يكتسح تايلاند بخماسية والعراق ينعش...

2024/04/20 00:24

روما يحسم المواجهة الإيطالية أمام ميلان

2024/04/19 00:10

باير ليفركوزن يتأهل - 44 مباراة بدون خسارة

2024/04/19 00:06

الدوري الأوروبي: أتالانتا يوقف ليفربول

2024/04/19 00:02