close
share search انت زائر
menu

تقديم إغلاق المدارس؛ ارتفاع حاد بالإصابات بين صغار السن!

أخبارنا – إحنا TV | 16/09/2020 8:02

● الإنطباع وكأن إصابات كورونا هي بين كبار السن هو "انطباع خاطىء"!. أساس الإصابات الآن هو بين الصغار. والكورونا تسجل رقمً قياسيًا: 5,523 حالة جديدة في اليوم الأخير. المدارس ستغلق ابتداءً من الخميس. هذه التفاصيل

الإصابات الأساسية بين صغار السن (صورة أرشيفية)


يبدو ان اسرائيل فقدت السيطرة. معطيات وزارة الصحة لليوم الأخير، التي نشرت صباح اليوم الأربعاء، دلت على تسجيل رقم قياسي جديد: 5,523 حالة جديدة!

وفي هذا السياق قررت الحكومة، صباح اليوم، تعديل قرارها بشأن إغلاق جهاز التعليم في البلاد، واتخذت قرارًا جديدًا بتقديم اغلاق المدارس من يوم الجمعة، مع بدء الاغلاق العام، الى يوم غد الخميس.

وسيتم إغلاق جميع مراحل التعليم بالمدارس، ابتداءً من يوم غد الخميس، بما في ذلك الحضانات والروضات والبساتين والنوادي التعليمية اليومية، مع استثناء مؤسسات التعليم الخاص من القرار، حيث ستواصل العمل كالمعتاد.

وتبيّن من المعطيات التي قدمت الى الوزراء ان ارتفاعًا حادًا جرى في الأسبوعين الأخيرين بعدد إصابات كورونا بين الطلاب وبين طواقم المعلمين. وواضح ان ذلك مرتبط بافتتاح العام الدراسي الجديد.

وبموجب المعطيات فان الإرتفاع الأساسي بالإصابات، على مستوى البلاد، هو بين أجيال 19 - 10 عامًا، حيث الزيادة بين هذه الأجيال وصلت الى 8% في الأسبوعين الأخيرين، وارتفعت من 18% الى 26% مقارنة مع مجموعات الأجيال الأخرى في البلاد.

واعتمادًا على هذه المعطيات قالت مصادر في وزارة الصحة ان الانطباع الذي كان سائدًا، وكأن إصابات كورونا هي بين كبار السن، ثبت انه خاطىء، وان أساس الإصابات الآن هو بين صغار السن!

ويشار الى ان حالات الكورونا النشطة، في هذه الإثناء، بين الطلاب والمعلمين، وصلت الى حوالي 6,000 حالة، تنقسم على النحو التالي: حوالي 4,000 مريض نشط بكورونا بين الطلاب، وحوالي 2000 مريض نشط بين طواقم المعلمين والمعلمات.

متعلقات

هدف سواريز يطرد إسبانيول خارج لائحة كبار الليجا

كبار أندية الليجا يهددون استئناف الدوري

سباق محموم بين كبار أوروبا للظفر بخدمات حكيمي

احنا _ رياضة

مواجهات سهلة لكبار أسبانيا في كأس الملك

صراع بين كبار أوربا على موهبة إنجليزية

مواجهات متوازنة لكبار إنجلترا في مسابقة الكأس

بعد دعوته لحضور فعاليات إنطلاق مهرجان قرطاج الدولي في...

من : الاعلامي عمري حسنين

موقف كبار علماء السعودية مما حصل أمس

النائب ابو عرار:" عمليات هدم البيوت سياسة هدم حياه...

بمبادرة النائب جبارين: جولة لمدير عام البريد وكبار...

سيتم تحسين الخدمات بالبلدتين خلال الشهرين القادمين وفتح أكثر من ١٥٠٠ صندوق بريد

close
close