close
share search انت زائر
menu

5,000 إصابة؛ غامزو يطالب بإغلاق فوري للمدارس!

أخبارنا – إحنا TV | 15/09/2020 18:32

● الكورونا تتفشى بوتيرة سريعة، ومدير مشروع كورونا بروفيسور غامزو ينتقد الحكومة: المدارس بؤرة أساسية لإزدياد كورونا، ويجب اغلاقها ابتداءً من يوم غد الأربعاء وعدم الانتظار حتى يوم الجمعة!. نتنياهو يتدارس الأمر


فيروس كورونا واغلاق المدارس. قالت وزارة الصحة ان وتيرة تفشي فيروس كورونا في البلاد إزدادت بشكل كبير، وان الفيروس بات سريع الانتشار قياسًا بأي وقت مضى. وأوضحت الوزارة ان المعطيات تفيد بازدياد حالات كورونا، خاصة في الأسبوع الأخير.

وتأتي هذه الأقوال تزامنًا مع صدور معطيات كورونا اليومية، اليوم الثلاثاء، والتي أشارت الى تسجيل 4,973 حالة جديدة في اليوم الأخير.

ويشار الى ان دالة الإصابات اليومية بكورونا بارتفاع، حيث كان معدل الإصابات اليومية قبل ثلاثة أسابيع تقريبًا، 2,000 إصابة يومية، ثم ارتفع الى 3,000 إصابة يومية، وبعدها 4,000 حتى وصل اليوم الى 5,000 إصابة يومية.

وفي السياق ذاته حذر مدير مشروع كورونا، بروفيسور روني غامزو، من إبقاء المدارس مفتوحة حتى يوم الجمعة القادم، موعد دخول الإغلاق العام في البلاد حيّز التنفيذ، وطالب وزارة الصحة، في رسالة خاصة بعث بها اليوم الثلاثاء، بإغلاق المدارس ابتداءً من يوم غد الأربعاء.

وقال غامزو في رسالته ان ازدياد إصابات الكورونا اليومية سببه أيضًا المدارس، حيث سجلت إصابات كثيرة بداخلها، بعد افتتاح العام الدراسي الجديد، وبزيادة مئوية كبيرة، وأصبحت بؤرة أساسية لنقل العدوى وانتشارها. لذلك "أطالب بعدم الانتظار ليوم الجمعة، واغلاق المدارس ابتداء من يوم غد الأربعاء، وهو ما جاء في الإقتراح الأصلي، لكن الحكومة لم توافق عليه"، بحسب أقواله. وانتقد غامزو تعديل الاقتراح وعدم موافقة الحكومة على اغلاق المدارس ابتداء من الأربعاء "على الرغم من ان جميع المهنيين والمختصين أجمعوا على ذلك"!

وقالت مصادر مطلعة ان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، المتواجد حاليًا في واشنطن، يفحص في هذه الاثناء إمكانية إغلاق المدارس ابتداءً من يوم غد الأربعاء، وان التوجه هو الموافقة على طلب غامزو بهذا الشأن، إلا ان القرار النهائي لم يصدر بعد.

متعلقات

رسميا.. استئناف الدوري البرتغالي في أوائل يونيو

احنا tv - رياضة

فيسبوك يحظر الزميل الصحفي وائل عوّاد بعد انتقاده...

كتب وائل عواد | إطلاق نار وإلقاء قنابل في طُرعان

وائل عواد كتب عبر صفحته على الفيسبوك

كتب وائل عواد | كُل الكلام هُو ثرثرة في ثرثرة، لايُسمن...

وائل عواد كتب عبر صفحته على الفيسبوك

كتب وائل عواد | مُلاحظة ضمن سلسلة (1) وظيفة الصحافة كشف...

وائل عواد كتب عبر صفحته على الفيسبوك

كتب ايهاب حنا | وائل عواد زميل وصديق واكثر

ايهاب حنا كتب عبر صفحته على الفيسبوك

كتب وائل كريم | اقتراح للجنة الوفاق

وائل كريم كتب عبر صفحته على الفيسبوك

كتب وائل عواد | بعدَ أن "زَفَت" لشعبنا بُشرى تأسيسها

وائل عواد كتب عبر صفحته على الفيسبوك

وزير البيئة في اجتماعه مع النائب وائل يونس: ٢١ مليون...

النائب ايمن عودة يشارك في تكريم الطلبة الأوائل في...

عودة يثمن عاليًا مدى اهمية التواصل الفلسطيني الفلسطيني وتعزيزه من خلال هذا الصرح العلمي الهام الذي يعتبر جسرا للعلم...

close
close