أخبارنا

نهائي؛ إغلاق المدارس في جميع البلدات الحمراء، ابتداء من صباح غد الإثنين

نهائي؛ سيتم اغلاق المدارس. رغم الأنباء عن تأجيل البت في مقترح فرض الطوق الكامل واغلاق المرافق الاقتصادية في البلدات الحمراء، إن كان بشكل كامل او جزئي (مسائي)، إلا ان المدارس في جميع البلدات الحمراء ستكون مغلقة، بما في ذلك صفوف البساتين، ابتداءً من يوم غد (الاثنين)، وبدون اي ارتباط بقرار فرض الطوق وإغلاق المصالح والمتاجر، وهو موضوع اصبح خلافيًا بسبب معارضة "الحريديم".

وقال مصدر مسؤول في مديرية مشروع كورونا لأخبارنا إحنا TV، تحدثنا معه قبل قليل (مساء الأحد)، ان المدارس في جميع البلدات الحمراء ستكون مغلقة ابتداءً من صباح يوم غد (الإثنين)، بما في ذلك صفوف البساتين، وباستثناء مؤسسات التعليم الخاص.

وكانت انباء تحدثت عن تأجيل اتخاذ القرار في المجلس الوزارة المصغر الخاص بكورونا بشأن الإغلاق العام الكامل، المتعلق بإغلاق المرافق الاقتصادية والمصالح والمتاجر، على خلفية ضغوطات تمارسها جهات المتدينين "الحريديم". وقد أثارت هذه الانباء البلبلة، خاصة فيما يتعلق بالمدارس. لذلك توجهنا الى مديرية مشروع كورونا وحصلنا على جواب قاطع بان المدارس ستكون مغلقة ابتداءً من صباح يوم غد. ولا علاقة لإغلاق المدارس بأي قرار آخر.

ومن المتوقع ان يصدر قرار اغلاق المدارس بشكل رسمي هذه الليلة (الأحد)، في حين لم يتقرر، بعد، بكيفية التعامل مع فرض الطوق واغلاق المرافق الاقتصادية، حيث سيبقى هذا الأمر مفتوحًا الى حين التوصل الى "تفاهمات" مع رؤساء بلديات "الحريديم".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ضربة انتقامية نووية.. قلق من رد إسرائيلي...

2024/04/16 12:05

إسرائيل اتخذت القرار؛ إستكمال الإستعدادات...

2024/04/15 21:42

الردّ الإسرائيلي: الهدف "إيذاء إيران" -...

2024/04/15 18:18

بهذه الطريقة ساعدت دول عربية إسرائيل ضد...

2024/04/15 15:39

إصابة 4 جنود، أحدهم بجروح خطيرة، بتفجير...

2024/04/15 14:18