أخبارنا

إسرائيل دولة حمراء؛ "موت عالم الطيران وشطب كامل لمهن سياحية"

هل يمكن السفر الى الخارج في آب المقبل؟ الجواب يكمن في الوجهة التي تنوون السفر إليها في حال فتح الأجواء وإعادة حركة الطيران في الشهر المقبل.

فأغلب الدول الأوروبية وضعت إسرائيل في مرتبة متقدمة ضمن قائمة "الدول الحمراء"، على خلفية الارتفاع الحاصل بعدد الإصابات اليومية بكورونا، مما يعني منع الطائرات القادمة من إسرائيل الدخول الى بلادها، في حين ان القرار يعني أيضًا منع السياحة الى إسرائيل من هذه الدول، وهو ما يشكل ضربة الى كل المرافق السياحية في البلاد!

وفي إشارة الى قرار الدول الأوروبية، قال الناطق باسم مطار اللد (بن غوريون)، عوفر ليفلير، في حديث إذاعي اليوم الأربعاء: "انعي بمزيد الحزن والأسى عالم الطيران في إسرائيل"، موضحًا ان عدم إعادة حركة الطيران الى طبيعتها في آب المقبل يعني، عمليًا، "اعلان الوفاة" لهذا الفرع، الى جانب "شطب كامل للعديد من المهن السياحية في البلاد التي ستمحى وتختفي". 

ويشار الى ان فرع الطيران لا يتوقف عند شركة الطيران "إل عال"، التي باتت تعاني من أزمة اقتصادية وتطالب بتعويضات بمبالغ كبيرة من الحكومة، انما مرتبط أيضًا بعدة مرافق تقوم بتشغيل المطار وحركة الطيران، منها ألوف العمال وخدمات الأغذية والوقود ومختلف الخدمات المقدمة للمسافرين، الى جانب مرافق خارجية مثل وكلاء السفر ومرشدي السياحة وشركات الباصات والفنادق والمطاعم وغيرها من المجالات المرتبطة بالسياحة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

18 مصابًا، "بينهم جنود"، باستهداف موقع في عرب...

2024/04/17 15:32

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44

نتنياهو لوزيري خارجية ألمانيا وبريطانيا:...

2024/04/17 17:01

ضربة انتقامية نووية.. قلق من رد إسرائيلي...

2024/04/16 12:05