close
share search انت زائر
menu

دراسة: الذكور أصحاب البنصر الأطول لديهم هرمون يحمي أجسامهم من الفيروسات

أخبارنا – إحنا TV | 27/05/2020 13:23


توصل بحث جديد أجراه العلماء إلى أن الذكور ذوي البنصر الأطول هم الأقل عرضة للوفاة من فيروس كورونا, حيث يتعرض هؤلاء الذكور لزيادة من هرمون التستوستيرون في الرحم التي تؤدي إلى نمو أصابع البنصر أطول من بقية أصابع اليد.

وينتج هذا الهرمون أكثر من مركب يسمى "الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2" والمعروف باسم ACE2، مهمته محاربة الفيروس الذي يهاجم الجسم.

وأجرى العلماء دراسة استهدفت 200 ألف شخص في 41 دولة، وتوصلوا لنتيجة أن معدلات وفيات الذكور كانت أعلى بنحو ثلاثة أضعاف في البلدان التي كان فيها الرجال يملكون أصابع بنصر أقصر.

بدوره قال البروفيسور جون مانينغ من جامعة سوانسي إن هذا قد يمنح بعض الدول مثل، أستراليا ونيوزيلندا والنمسا ودول شرق آسيا، "ميزة بيولوجية" حيث تكون أصابع بنصر الذكور أطول.

وأوضح مانينغ: "النظرية هي أن الشخص الذي يحصل على هرمون التستوستيرون العالي قبل الولادة، وبالتالي يصبح لديه بنصر طويل، لديه مستويات أكبر من ACE2، "وهذه التركيزات كبيرة بما يكفي لمقاومة الفيروس".

مضيفاً في حديثه: "تشير النتائج التي توصلنا إليها من الرجال الذين يملكون أصابع بنصر طويلة، إلى أنهم يعانون من أعراض خفيفة للمرض ويمكنهم بالتالي أن يعودوا إلى العمل".

وتأتي دراسة البروفيسور مانينغ بعد فترة قصيرة من الكشف عن الأرقام التي نشرها مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS)، والتي تفيد بأن الجنس قد يلعب دورا رئيسيا في خطر الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا.

متعلقات

تقليص عدد القادمين اليومي الى البلاد من 2000 الى 200 فقط!

• دعوة كل من بَرمَج للسفر الى فحص قراره من جديد حتى لا يجد صعوبة في العودة الى البلاد!

هزة أرضية بقوة 5.4 تضرب شمال البلاد

كل البلاد حمراء؛ عمليًا إغلاق لمدة شهر! هذه التفاصيل...

البلاد "داشعة" نحو الإغلاق العام الكامل

رمزي حكيم يكتب: إنّه تدخّل السياسي في المعايير الصحيّة، ومنع المهني من التحرّك في الوقت المناسب بقرار سياسي، والنتيجة: البلاد...

6 أشهر على كورونا؛ اكثر من 100 ألف إصابة في البلاد

فلسطينية تحصل على المرتبة الأولى بالثانوية العامة على...

أصحاب القاعات: هذا تضليل، قرار الـ 50 يعني الإغلاق!

● اتحاد أصحاب القاعات وحدائق المناسبات يعلن عن خوض معركة ضد قرار الحكومة: "البلاد ستهتز". وماذا مع دفع مقدمة على الحساب...

اغلاق 8 روضات بأشدود؛ 249 إصابة بكورونا في البلاد!

• أغلب الإصابات الجديدة بين الشبان من اعمار 20 الى 29 عامًا

كورونا؛ اغلاق عدة مدارس ثانوية وابتدائية وبساتين في...

كورونا لم تختفِ؛ ارتفاع بعدد الإصابات في البلاد!

● اغلاق مدرسة ابتدائية في مركز البلاد بعد الكشف عن إصابة طالبين ● المدارس العربية: عودة جزئية للطلاب، والحضور تفاوت بين بلدة...

close
close