أخبارنا

النائب سعيد الخرومي " نبذل كل الجهود للإعتراف بالإبل في وزارة الزراعة ومنحها المراعي الملائمة"

تنفيذاً لرغبات اليمين وتماشياً مع الحملة التي تشنها جمعية " رغابيم " المتطرفة على أصحاب الإبل في النقب قامت دوريات السلطة صباح اليوم بحملة لإحتجاز عدد كبير من إبل المواطنين التي كانت في المراعي غربي منطقة المشاش رغم بعدها عن الشارع الرئيسي بعدة كيلومترات .

 

وقد عقب النائب سعيد الخرومي على هذه الحملة بقولة " للأسف الشديد تحاول دوريات السلطة إرضاء اليمين المتطرف وإشباع رغبتهم في إلحاق الضرر بالمواطنين العرب من أصحاب الإبل وملاحقة الإبل حتى وهي بعيدة عن الشوارع الرئيسية ولا تشكل خطراً على أحد . كما يبدو فإن السلطات تحاول تطبيق أهداف اليمين قبل سن القانون المجحف الذي طرح هذه الأيام لملاحقة أصحاب الإبل . للأسف الدولة لا تعترف بالإبل كبهيمة زراعية لكي تحصل على مراعي ملائمة وهذا سبب المشكلة الرئيسي .

 


سنعمل كل جهد ممكن لكي تعترف وزارة الزراعة بالإبل وتمنحها مجال ملائم للرعي وتعتبرها جزء من الثروة الحيوانية "

 


من الجدير بالذكر أن لجنة الإقتصاد البرلمانية قد ناقشت صباح أمس الثلاثاء مشروع قانون تقدم به النائب المتطرف " سموترتش " يقضي بإدخال شرائح إلكترونية في أجساد الإبل للتعرف على أصحابها ومعاقبتهم جنائياً عند ضبط هذه الإبل وإحتجازها . الأمر الذي يعارضة أصحاب الإبل والمواشي لضررة الكبير على صحة هذة البهائم وتأثيرة السلبي على ألبانها ولحومها .

 


وقد حضر الجلسة بالإضافة للخرومي النواب طلب أبو عرار وجمعة الزبارقة بالإضافة للجنة مربي المواشي .

 


وأعرب الجميع عن رفضهم للقانون وخصوصاً ما يتعلق بإدخال الشرائح الإلكترونية في أجساد الإبل وطالبوا بفتح المراعي للإبل ووقف هدم الحظائر التي تأوي هذه الإبل .

 


وتحدث ممثل مربي المواشي محمد ابو فريحه وطالب بمنح المراعي للإبل وعدم فرض موضوع الشرائح الإلكترونية بسبب الأضرار الناتجة عنها .

 





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30