أخبارنا

ليلة فلسطينية بامتياز: بقلم د. أحمد الطيبي

قد يختلف البعضُ ويتفق البعضُ الأخر حول برنامج أراب ايدول ، وهذا شرعي. ولكن ما من شك ان هذه الليلة شهدت حضورًا فلسطينيا مميزًا عابرًا للقارات عبر الاغنية والابداع .

 

هناك من يخترع وهناك من يطبب، وهناك من يكتب نثرًا او شعرًا وهناك من يبدع كلٌ في مجاله، والليلة وقف اثنان من ابنائنا الفلسطينيين الأعزاء: أمير دندن ويعقوب شاهين شقّي البرتقالة على هذا المسرح وحصدوا اعجاب العالم العربي لانهما ابدعا.

 

فاز ابننا يعقوب ابن مدينة السلام بيت لحم الصامدة بغالبية الاصوات وفاز ابننا امير ابن بلدة مجد الكروم الجليلية ، بل كروم المجد، بمحبتنا وتقديرنا واصبح نجماً عربيا ساطعاً.

 

ووقف الى جانبهم ابننا الثالث محمد عسّاف النجم و الظاهرة لتكتمل اضلاع المثلث الفلسطيني : بيت لحم الضفة الغربية ، خانيونس وقطاع غزة ومجد الكروم  الجليل ،المغترب في الخارج.

 

نفخر بكتابنا واطبائنا وعلمائنا وفنانينا وشعرائنا وفلاحينا وكادحينا ومعلمينا وكل شرائح مجتمعنا .نحن شعبٌ يبدع رغم الحصار والقمع والاحتلال  ونفرح رغم ليلِ الاحزان الطويل. ولكن الحرية  هي محطتنا الأخيرة.

 

وكلمة من القلب لابننا عمار محمد ابن اليمن الحبيب الذي ما زال وطنه ينزف ،فلتكن هذه الليلة بداية سلام على اليمن ليعود الى صفته التي هربت منه وهي "السعيد"، اليمن السعيد. تحية لليمنيين كلهم والذين يجمعون على عمار ليبدأ بهم طريقاً واحدة هي طريق السلام والمحبة.

 

مبروك يعقوب.

مبروك لبيت لحم من اختها مجد الكروم.

#يعقوب_و_امير

#مبروك_فلسطين

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54