محليات

الاعتداء على مراسلة الميادين هناء محاميد: "شعرت بتهديد حقيقي"!

الصحفي حاييم ايتجار من قنال 12 يهدد الصحفيين العرب ويعتدي عليهم وقت عملهم ويفتح صفحة على الفيسبوك لملاحقتهم، والشرطة "تتفرّج" ولا تحرك ساكنًا
هناء محاميد | مواقع التواصل

"شعرت بتهديد حقيقي.. الحادثة كانت مرعبة" - هذا ما قالته مراسلة قناة الميادين، الزميلة هناء محاميد، بعد ان تعرضت لاعتداء وملاحقة وتهديد من صحفي قنال 12، حاييم ايتجار، عندما كانت تقوم بعملها الصحفي.

وقالت هناء محاميد: "ما جرى معي كان استدراج مخطط الى فرع بريد كفار سابا، لتحضير "مصيدة" من قبل من يدّعون انهم صحافيين. الحادثة كانت مرعبة. شعرت بتهديد حقيقي على سلامتي. وفقط عندما اتصلت بالشرطة ابتعد المدعو الصحافي عن سيارتي وتمكّنت من مغادرة المكان. طبعا ما بعرف اذا الشرطة وصلوا الموقع بعد مغادرتي".

فيديو يوثق الحادثة مع هناء محاميد

توثسق آخر للملاحقة

وكان الصحفي ايتجار قد لاحق هناء محاميد، ووجه لها أسئلة استفزازية واتهامات على خلفية عملها في الميادين، معتبرًا ان القناة تؤيد "حزب الله" و"حماس". وحاول منعها من الصعود الى سيارتها.

ويشار الى ان هذا الصحفي فتح صفحة في الفيسبوك يخصصها لملاحقة الصحفيين العرب. وكان قبل ذلك قد لاحق الزميل الصحفي الياس كرام.

صفحة الفيسبوك للصحفي حاييم ايتجار لملاحقة الصحفيين العرب

وقال مركز عدالة تعقيبًا على هذا الاعتداء ان "المس بهناء محاميد ليس شخصيًا فقط، انما مسًا بجمهور الصحافيين العرب عامةً. الحدث ليس "مخجلا" لهناء محاميد، التي تقوم بعملها بشكل مهني ومحترم للمهنة وأخلاق الصحافة، انما لمجموعة الصحافيين التي اعتدت عليها. ملاحقة الصحافيين لا تحمل أي قيمة صحافية أو حتى اخلاقية".

والملفت ان مراسل القنال 12، إيتجار، يصول ويجول ويقوم باستخدام العنف الكلامي وتوجيه التهديدات ويلاحق الصحفيين العرب، وكذلك يفتح صفحة على الفيسبوك للتحريض على الصحفيين العرب، وكل ذلك أمام مرأى من الشرطة التي لا تحرك ساكنًا ولا تقوم باستدعائه للتحقيق معه، بينما كلمة في فيسبوك، يتم نشرها من قبل مواطنين عرب، تتحوّل الى ملاحقة واعتقال وتقديم لوائح اتهام.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

بمئات الملايين.. اعتقال مستخدمو بلدية بشبهة...

2024/05/20 10:47

مقتل شخص من الناصرة بإطلاق نار في عيلوط...

2024/05/18 18:24

مصرع سائق دراجة نارية من يانوح جت بحادث طرق

2024/05/18 09:54

الطقس: أجواء حارة

2024/05/17 04:51

لائحة اتهام ضد 3، بينهم سيدتان من الطيبة...

2024/05/16 15:42