محليات

رمزي حكيم

اعتقال د. عزمي حكيم

التحقيق معه يجري في وحدة التحقيق المركزية "إيرز" الموجودة في معسكر حرس الحدود "بيت نطوفا" قرب مشروع المياه القطري ● المحامي مروان مشرقي: تم احتجازه هذه الليلة، وغدًا سنتابع الموضوع
د. عزمي حكيم

اعتقلت قوات من الشرطة وحرس الحدود، قبل قليل (بعد ظهر الخميس)، د. عزمي حكيم، بعد ان اقتحمت منزل عائلته في حي الروم في الناصرة واقتادته الى مركز شرطة المدينة (المسكوبية). وبعدها تم نقله الى وحدة التحقيق المركزية "إيرز" الموجودة في معسكر حرس الحدود "بيت نطوفا" قرب مشروع المياه القطري للتحقيق معه.

وعلمنا فيما بعد من المحامي مروان مشرقي، الذي يمثّل د. حكيم مع المحامي خالد أبو أحمد، انه تم احتجاز د. حكيم هذه الليلة في المعتقل، على ان يُنظر في قضيته من قبل محقق خاص سيقرر غدًا فيما ذا كان سيُطلق سراحه بشروط تقييدية، مثل الحبس المنزلي مثلاً، او تمديد اعتقاله.

ويأتي هذا الاعتقال ضمن سلسلة اعتقالات تتعلق بالحرب على غزة وكتابة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي (شاهدوا فيديو لحظة الاعتقال).

ود. عزمي حكيم شخصية اجتماعية وسياسية معروفة، ويعتبر من احد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وله متابعين كُثُر. وكان شغل سابقًا منصب رئاسة مجلس الطائفة العربية الأرثوذوكسية في الناصرة، وكان عضوًا في بلدية الناصرة لسنوات. وهو ملاحق من الشرطة والأجهزة الأمنية منذ سنوات، وبالذات على خلفية مقاومته لمشروع تجنيد العرب المسيحيين في صفوف الجيش الاسرائيلي. 

وفيما يلي بعض ما نشره د. عزمي حكيم على صفحته في الفيسبوك:

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اندلاع حريق في مستودع لمخبز في عرعرة (فيديو...

2024/05/20 13:18

بمئات الملايين.. اعتقال مستخدمو بلدية بشبهة...

2024/05/20 10:47

مقتل شخص من الناصرة بإطلاق نار في عيلوط...

2024/05/18 18:24

مصرع سائق دراجة نارية من يانوح جت بحادث طرق

2024/05/18 09:54

الطقس: أجواء حارة

2024/05/17 04:51