اقتصاد واستهلاك

افحصوا: هل تم اختراق حسابكم في "أمازون"؟

العديد من عملاء "أمازون" حول العالم تلقوا إشعارات عبر البريد الإلكتروني بأنهم أجروا عمليات شراء على الموقع، على الرغم من أنهم لم يجروا أي معاملة على الإطلاق
توضيحية

اختراق حسابات عملاء "أمازون" حول العالم؟ فقد تبيّن ان العديد من العملاء تلقوا إشعارات بأنهم أجروا عمليات شراء على الموقع، على الرغم من أنهم لم يقوموا فعليًا بأي شراء.

وقال العملاء الغاضبون والمرتبكون أنه تم إرسال 3 رسائل بريد إلكتروني متتالية إليهم، أمس (الأحد)، تم فيها شكرهم على شراء بطاقات هدايا Google Play وMasterCard، على الرغم من أنهم، كما ذكرنا أعلاه، لم يقوموا بأي شراء مطلقًا.

وقال المتحدث باسم أمازون ردًا على سؤال شبكة CNBC إن "خطأ في نظامنا تسبّب في إرسال رسالة بريد إلكتروني الى العملاء، تتضمنّت المصادقة على طلب الشراء، مع انهم لم يشتروا  بطاقة هدايا على الإطلاق. وسنقوم بارسال بريد إلكتروني إلى هؤلاء العملاء لإبلاغهم بالخطأ والإعتذر عن الإزعاج الذي تسبّب لهم." وقال أيضًا إن العملاء الذين تلقوا رسالة البريد الإلكتروني من "أمازون" لن يضطروا إلى اتخاذ أي إجراء ولن يتم فرض رسوم على بطاقتهم بالطبع.

ويشار الى ان رسائل البريد الألكتروني التي أرسلتها "أمازون" احتوت على فقرة تحذر المستخدمين من عمليات الاحتيال ببطاقات الهدايا، وجاء فيها: "هناك الكثير من عمليات الاحتيال حيث يحاول المحتالون خداع الآخرين للدفع باستخدام بطاقات هدايا من علامات تجارية معروفة"، وهو ما حدا بالكثير من العملاء الى الشك والتخوّف الشديد من أنها كانت عملية احتيال بالفعل، وكان على ممثلي الخدمة التعامل مع سيل من المكالمات والرسائل من العملاء المرتبكين الذين انهالوا بالاتصال على الشركة طوال أمس لللاستفسار عن الموضوع.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ارتفاع أسعار النفط بعد مصرع الرئيس الإيراني

2024/05/20 09:14

تركيا | بناء مصانع سيارات كهربائية بالتعاون...

2024/05/18 16:06

أكبر صدمة تضخم في عقود تدفع سكان بريطانيا...

2024/05/18 13:40

في 3 أشهر: أرباح شركات بطاقات الإئتمان...

2024/05/17 17:43

انطلاق مشروع القطار الخفيف بين حيفا...

2024/05/17 15:54