تريند

الولايات المتحدة: بدء التحقيق لعزل بايدن

مجلس النواب الأمريكي يصدر توجيهات ببدء التحقيق لعزل بايدن بتهمة تورطه في قضايا فساد تتعلق بنجله
الرئيس الأمريكي، جو بايدن

أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفين مكارثي، أنه أصدر توجيهاته بفتح تحقيق رسمي لعزل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على خلفية الشبهات بتورطه في قضايا فساد.

وأكد المتحدث باسم مجلس النواب أن المشرعين الأمريكيين جمعوا ما يكفي من الأدلة التي تؤكدا أن بايدن كذب على الأمريكيين فيما يتعلق بأنه لم يكن يعرف شيئا عن أعمال أفراد عائلته.

ونفى بايدن في وقت سابق أي علاقة له بأعمال نجله، هانتر بايدن، بعد التصريحات التي أدلى بها الشريك في أعمال هانتر بايدن، أمام الكونغرس الأمريكي مؤخرا. وقال إن بايدن شارك في محادثات لابنه أكثر من مرة خلال الفترة التي كانت يتولى فيها منصب نائب الرئيس الأمريكي، حسب قوله.

وتقول لجنة الرقابة بمجلس النواب في الكونغرس الأمريكي إن هانتر بايدن اتصل هاتفيا بوالده، الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، على الأقل 12 مرة مع شركائه الأجانب، بما في ذلك كبار مديري شركة الطاقة الأوكرانية Burisma، فيما يؤكد البيت الأبيض أن بايدن الأب لم يشارك أبدًا في أعمال ابنه.

ويواجه نجل الرئيس الأمريكي، هانتر بايدن، تهمًا بالفساد على نطاق واسع، لا سيما في تعاملاته التجارية الخارجية في الصين وأوكرانيا، واقامة جماعة ضغط في الولايات المتحدة تنشط لصالح حكومات أجنبية دون التسجيل لدى وزارة العدل، بالاضافة الى التهرّب الضريبي وحيازة سلاح غير مرخص.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ظهور ياسمين صبري مع رونالدو في غياب جورجينا...

2024/05/19 15:26

فيديو | برلمان يتحوّل إلى "حلبة مصارعة"

2024/05/18 13:20

فيديو | هكذا ردّ خريجو جامعة أمريكية على...

2024/05/13 11:07

تركيا تكشف عن "لغم بحري ذكي"

2024/05/09 14:42

مقتل اسرائيلية في البرازيل بـ"حادث غامض"

2024/05/08 09:00